أنغام من الشرق

انطلقت ب”أبوظبي” فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “أنغام من الشرق 2010”, بمشاركة 14 فنانا عربيا من بينهم فنانات مغربيات. وحسب هيئة أبوظبي للثقافة والتراث, الجهة المنظمة, فإن دورة هذه السنة التي تستمر إلى غاية 15 ماي الجاري, بمشاركة أهم رموز الغناء والطرب العربي, تشكل “تمازجا بين أصالة الماضي وعبق التراث الموسيقي الأصيل, من أجل إبراز روائع موروث الفنون العربية والعالمية”.
ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان, العديد من نجوم الطرب العربي, أبرزهم الفنانون صباح فخري, وكريمة الصقلي, وعائشة رضوان ولطفي بوشناق وسيمون شاهين ووعد بوحسون, وسعيد السالم ومدحت صالح, وريما خشيش إلى جانب فرق فنية موسيقية وتراثية.
وتضمنت ليلة الافتتاح التي احتضنها قصر الإمارات تقديم مختارات من الطرب الخليجي الأصيل إلى جانب فقرات تراثية تنهل من الموروث الموسيقي الإماراتي, فضلا عن حفل غنائي أحياه الفنانان التونسي لطفي بوشناق والإماراتي سعيد السالم. وحسب برنامج هذه التظاهرة الفنية, ستحيي الفنانة نسيمة شباني سفيرة التراث الأندلسي المغربي التي تنهل إبداعاتها من الأشعار الصوفية المغربية التقليدية, يومه الثلاثاء سهرة فنية بأبوظبي.
كما ستحيي الفنانة كريمة الصقلي التي خطت لنفسها طريقا في سماء النجوم سهرة مماثلة يوم الخميس 13 ماي الجاري برفقة أوركسترا (ميستو) من الولايات المتحدة لتقدم اغاني عربية كلاسيكية من القرن العشرين بقيادة المايسترو نبيل عزام.
أما الفنانة عائشة رضوان التي تحاكي بأسلوبها الغنائي الرائع الأداء الطربي الأصيل الذي يحافظ على المقامات العربية الصوفية, فستلتقي مع جمهورها يوم الجمعة القادم بالمسرح الوطني بالعاصمة أبوظبي.

Top