الاتحاد الموريتاني يوضح حقيقة مباراة المغرب

نفى مصدر مسؤول في الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، التوصل لاتفاق مع الجامعة الملكية المغربية للعبة، لإجراء مباراة ودية بين المنتخبين المحليين، استعدادًا لبطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستقام مطلع العام القادم.
وقال مصادر صحفية إن الاتحاد الموريتاني، لم يتلق حتى الآن أي طلب حول الموضوع، موضحا أن اهتمام المنتخب حاليًا ينصب على المعسكر، الذي سيقام في المنزه بتونس، والمباراة الودية مع جزر القمر، يوم 6 أكتوبر/تشرين أول المقبل.
وكان المنتخب الموريتاني قد أجرى معسكرا تحضيريا، في مدينة أكادير المغربية، تضمن مباريات ودية ضد منتخبي كينيا والنيجر، لكنه لم يواجه نظيره المغربي، حيث كان المنتخب الأول لـ “أسود الأطلس” منشغلًا بتصفيات المونديال.
ويدخل المنتخب المحلي معسكرا تدريبيا بداية من الأسبوع المقبل، تتخلله وديتين أمام منتخبين أفريقيين، الأمر الذي سيساهم في إرجاء مباريات الجولة الخامسة من الدوري لتاريخ لاحق.
كما فرض هذا المعسكر على لجنة المسابقات تعديل برنامجها كي يتسنى أمامها إمكانية تسكين المباريات المؤجلة في كأس العرش، والتي تضم فرق الوداد ونهضة بركان والفتح والرجاء.
و فرضت اللجنة على جمال السلامي مدرب المحلييين، السماح للاعبي الوداد والفتح وبركان والرجاء بمغادرة المعسكر التدريبي والالتحاق بأنديتهم في مباريات الكأس.
و ينتظر السلامي رد مجموعة من الاتحادات الإفريقية على مراسلات الجامعة من أجل مواجهة منتخباتها ودياً في تواريخ الفيفا لشهر أكتوبر، للتحضير بشكل جيد للمشاركة في البطولة القارية، مشيراً إلى أنه اقترح على الإدارة التقنية التابعة للجامعة مجموعة من المنتخبات مثل موريتانيا، أنغولا، السودان، غينيا الاستوائية، ناميبيا، وإثيوبيا، حيث تمت مراسلت اتحاداتها رسمياً في انتظار الحصول على رد نهائي منها هذا الأسبوع.

Related posts

Top