“البسيج” يوقف ثلاثة دواعش منهم فرنسيان وجزائري

تواصل السلطات الأمنية المغربية الحرب بلا هوادة لاستئصال الإرهاب ومحاربة التطرف، من خلال تكثيف البحث لوضع حد لنشاط المتطرفين والممجدين للأفكار الإرهابية في المملكة. وفي هذا السياق، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بداية الأسبوع الجاري من توقيف ثلاثة “داعشيين” فرنسيين إثنين وواحد من أصل جزائري، متورطين في تمويل الإرهاب والارتباط بمقاتلين ينشطون في تنظيمات إرهابية.
وقال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أول أمس الثلاثاء، إن الأبحاث المنجزة أوضحت تورط المشتبه فيهم في “جمع مبالغ مالية لفائدة أوساط متطرفة بغرض تمويل عمليات إرهابية”، زيادة على الاشتباه في إقامة “علاقات وثيقة” مع مقاتلين ينشطون في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” بالعراق وسوريا، مضيفا، أن الأبحاث لا تزال متواصلة لتوقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذه الأفعال الإرهابية، ورصد الامتدادات والارتباطات المحتملة للأشخاص الموقوفين سواء داخل المغرب أو خارجه.
وتأتي هذه العملية قبل أقل من شهر على توقيف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لمواطن فرنسي من أصل جزائري كان موضوع مذكرة دولية بإلقاء القبض عليه صادر عن السلطات القضائية الفرنسية “من أجل تمويل الإرهاب وتكوين عصابة إجرامية والإشادة بأعمال إرهابية”. ولم توضح السلطات المغربية ما إذا كانت للأخير أية علاقة بالموقوفين الثلاثة.
هذا، وقد تمكنت فرقة مكافحة الإرهاب، مند 2015 وإلى غاية أكتوبر الماضي، من تفكيك 57 خلية إرهابية وإلقاء القبض على 902 شخصا، من بينهم 22 أجنبيا.

> سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top