الجامعة تهدد الرجاء وأسفي بالحرمان من الانتدابات الصيفية

بيان اليوم

أوصى تقرير لجنة مراقبة تدبير مالية الأندية بحرمان الرجاء البيضاوي وأولمبيك آسفي من الانتدابات في الميركاتو الصيفي، بسبب كثرة قضاياها المعروضة على لجنة النزاعات.
و ذكر التقرير أن لجنة مراقبة تدبير الأندية أوضحت في تقريرها الذي سيتوصل به رئيس الجامعة وكذا رئيس العصبة الاحترافية، إلى أن الوضع المالي الحالي للفريقين لا يسمح لهما بالقيام بانتدابات جديدة في الصيف المقبل الذي يتزامن مع فترة الانتقالات الصيفية .
وكشف مصدر مسؤول أن الفريقين يتوفران على أكثر من عشر قضايا لدى لجنة النزاعات، والتي تهم كلا من خوصي روماو ورود كرول ويوسف الكناوي وعصام الراقي وهشام العلوش وحسن حرمة الله ومحسن ياجور وفيفيان مابيدي وحمزة بورزوق.
وأوضح المصدر ذاته أن الحل الوحيد لدى الفريقين لتفادي أي قرار ضدهما بمنعهما من الانتدابات، هو إقدامهما على تسوية نزاعاتهما قبل يونيو المقبل.
وينتظر أن يحل الرجاء جميع نزاعاته قبل نهاية الموسم الرياضي المقبل، لرغبته في التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أنه قرر تغيير سياسته بالتعاقد مع لاعبين من الهواة بدل ضم أسماء معروفة بمبالغ مالية كبيرة، دون أن تقدم الإضافة المطلوبة.
من جهة أخرى، سيضطر بدر بنون، مدافع فريق الرجاء الرياضي، إلى الغياب عن التداريب حوالي أسبوعين، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الحصة التدريبية ليوم (الاثنين).
ويعاني بنون من إصابة في فخده، حسب ما أظهرته الفحوصات التي خضع لها اللاعب صباح أول أمس (الثلاثاء)، تحتاج إلى راحة لمدة أسبوعين للتعافي منها والعودة إلى التداريب.
وسيغيب بنون عن المباراة أمام فريق الكوكب المراكشي، المقرر إجراؤها الأحد المقبل، برسم الدورة 17 من الدوري الاحترافي لكرة القدم.
كما غااب محمد أوال، عن الحصتين التدريبيتين للفريق يوم (الاثنين)، وأول أمس (الثلاثاء)، بسبب معاناته من مرض الزكام الذي ألزمه الفراش.
وكان لاعبو الرجاء قد أجروا أول أمس الثلاثاء ثاني حصة تدريبية استعدادا للمواجهة المقبلة أمام فريق الكوكب المراكشي، برسم الجولة 17 من الدوري الاحترافي، المقرر إجراؤها الأحد المقبل، بملعب مراكش الكبير.
وشهدت الحصة التدريبية حضور جميع اللاعبين، باستثناء المصابين، بدر بنون، وعمر بوطيب، فيما اكتفى عادل كاروشي، والنيجيري كريستيان أوساغونا بحصة للجري الخفيف.
تبقى الإشارة أن مباراة الرجاء الرياضي، أمام مضيفه الكوكب المراكشي، قد تكون هي الأخيرة للإطار الوطني رشيد الطاوسي، كمدرب للنسور، إذ في حال فشل في تحقيق نتيجة إيجابية، فإن مصيره سيكون هو الإقالة.
و قرر الرئيس محمد بودريقة، منح رشيد الطاوسي فرصة أخيرة، بحيث أنه إذا عجز عن تحقيق الإنتصار، فإنه ستتم إقالته، كما أن مسؤولي الرجاء، لم يقتنعوا بعد، بالأداء الذي يقدمه الفريق.
تجدر الإشارة، إلى أن رشيد الطاوسي، عجز عن تحقيق نتائج إيجابية مع الرجاء، و ذلك منذ تعيينه خلفا للهولندي رود كرول.

Related posts

Top