الحسنية يوقف قطار انتصارات الجيش ويسدي خدمة للوداد

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه الجيش الملكي 2-1 في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الـ 22 من البطولة الوطنية الإحترافية «إنوي» لكرة القدم.
وسجل هدفي حسنية أكادير عزيز قايدي (د 65) وفادي بن شوق (د 72)، فيما حمل هدف الفريق الضيف توقيع اللاعب حمزة إغمان (د 18).
وحافظ فريق الجيش الملكي، رغم الهزيمة، على الصدارة برصيد 47 نقطة، فيما ارتقى حسنية أكادير إلى الرتبة الـ 12 برصيد 23 نقطة.
وفي الدورة المقبلة، يستقبل الجيش الملكي فريق المغرب التطواني، فيما يحل فريق حسنية أكادير ضيفا على نادي شباب المحمدية.
إلى ذلك، أكد عبد الهادي السكتيوي، مدرب حسنية أكادير، أن فريقه عرف كيف يسير من تسيير المباراة التي جمعته بنظيره الجيش الملكي رغم قوة الخصم، مبديا اعتزازه بالنادي ورغبته في مساعدته في منحته الحالية.
وقال السكتيوي في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، «لدينا بعض المشاكل لكن نعالجها بالعمل، والكل يعاني من البرمجة حاليا.. لدينا لاعبون موهوبون رغم أننا لا نملك العديد من الركائز في الفريق.. نشتغل على الجانب البدني لأننا كنا نلعب فقط في الشوط الأول».
واعتبر نفس المتحدث، «الشوط الأول لم نقدم المستوى المطلوب، وفي شوط المدربين قمت بواجبي كما يجب ونحن سعداء وأشكر جميع اللاعبين على هذا الفوز.. أنا أعتز بحسنية أكادير وأعتز بالمدينة، وأنا هنا لمساعدة الفريق».
في حين، تأسف فيرناندو دا كروز، مدرب الجيش الملكي، للخسارة التي تعرض لها فريقه أمام حسنية أكادير، مؤكدا أن كان يعرف صعوبة المباراة أنا نادي يرغب بضمان البقاء.
وقال داكروز في الندوة الصحفية، «دخلنا المباراة بطريقة غير جيدة، لكننا استعدنا توازننا مع مرور فتراتها، سيطرنا في الشوط الأول على المستوى التكتيكي، وحققنا الأصعب وسجلنا الهدف».
وأشار مدرب الجيش قائلا، «استغل حسنية أكادير خطأ في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل، ما أعاد لهم الثقة أكثر، خاصة أن المنافس يمتلك مهاجمين مندفعين بدنيا، كنا نعرف أنه سيضغط، كانت خطورتهم تتجلى أكثر في الضربات الثابتة».
وختم تصريحه، «أبدى حسنية أكادير رغبة كبيرة في الفوز ووضع كل إمكانياته لتحقيق ذلك خاصة أنه يتواجد في مركز متأخر غير آمن، ولا نستحق الفوز في هذه المباراة، لكن التعادل كان سيصبح منصفا لو تحقق».

النتائج الكاملة:
الشباب السالمي…………الدفاع الجديدي 2-1
أولمبيك آسفي………………اتحاد تواركة 3-2
المغرب الفاسي………………اتحاد طنجة 0-1
أولمبيك خريبكة……………نهضة بركان 1-1
الوداد الرياضي…………. مولودية وجدة 1-0
الفتح الرياضي…………الرجاء الرياضي 3-0
حسنية أكادير…………… الجيش الملكي 2-1
المغرب التطواني……….. شباب المحمدية 1-0

***

الترتيب العام:
-1 الجيش الملكي…………………47
-2 الوداد الرياضي ……………..46
-3 الفتح الرياضي……………….41
-4 أولمبيك آسفي…………………36
-5 الرجاء الرياضي …………….34
-6 الشباب السالمي………………31
-7 نهضة بركان ………………..30
-8 اتحاد تواركة………………….30
-9 المغرب الفاسي………………..29
-10 المغرب التطواني…………….26
-11 شباب المحمدية……………..24
-12 حسنية أكادير …………….23
-13 الدفاع الجديدي……………..22
-14 مولودية وجدة………………20
-15 أولمبيك خريبكة…………….17
-16 اتحاد طنجة…………………14

>بيان اليوم

Related posts

Top