الخليفي: لم نتواصل مع زيدان .. واقتربنا من الاتفاق مع غالتييه

كشف القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس جرمان الفرنسي انه يأمل في التوصل إلى “اتفاق سريع” للتعاقد مع كريستوف غالتييه مدرب نيس الحالي للحلول بدلا من الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، وذلك في مقابلة مع صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أمس الثلاثاء.
وفيما ذكر الخليفي أنه لم يتناقش أبدا مع مدرب ريال مدريد الإسباني السابق ونجم الكرة الفرنسية زين الدين زيدان لاستلام منصب المدرب، قال “اخترنا مدربا سيكون الأفضل لما نريد تقديمه”، مؤكدا المفاوضات مع مدرب نيس الحالي “آمل في التوصل بسرعة إلى اتفاق، لكني أحترم نيس والرئيس (جان بيار) ريفار، الجميع يدافع عن مصالحه”.
وأضاف الخليفي أنه “مولع” بزيدان “اللاعب الرائع” و”المدرب الاستثنائي”، موضحا “لم نتحدث أبدا معه، لا مباشرة أو بشكل غير مباشر”، دون استبعاد أن يكون ذلك قد حدث من قبل شخصيات أخرى في قطر “عندما أقول +نحن+، فهذا يعني باريس سان جرمان. أنا رئيس لباريس سان جرمان ولم أتناقش معه بهذا الأمر أبدا “.
وفي حال تأكد وصوله إلى باريس، ستكون المهمة الأساس لغالتييه (55 عاما) النجاح على ساحة دوري أبطال أوروبا حيث فشل جميع من سبقه منذ عام 2011، تاريخ استحواذ شركة قطر للاستثمارات الرياضية نادي العاصمة، بدء من الإيطالي كارلو أنشيلوتي المتوج مؤخرا بلقب المسابقة القارية الأم مع النادي الملكي وانتهاء ببوكيتينو القادم في يناير 2021، والذي لن يتمكن من تشريف عامه الأخير في عقده رغم قيادته إلى استعادة لقب الدوري المحلي الذي أحرزه ليل الموسم قبل الماضي بقيادة غالتييه بالذات.
وعبر القطري في مقابلة الثلاثاء عن رغبة ناديه بالدخول في منعطف جديد والتخلص من عالم الأضواء الحارق، بعد تعاقده مع أبرز اللاعبين العالميين بصفقات خيالية “هي نهاية البريق”.
وإذا قام غالتييه المدافع السابق الذي بدأ مسيرته التدريبية مع سانت اتيان في 2009، بالانتقال إلى باريس سان جرمان، فسيجتمع مجددا بالبرتغالي لويس كامبوس الذي استلم مؤخرا مهمة المستشار الرياضي خلفا للبرازيلي ليوناردو المقال من منصبه. وعمل كامبوس مديرا رياضيا لليل بين 2017 و2020 حين كان غالتييه مدربا للفريق.
وفيما لم يذكر الخليفي في مقابلته اسم بوكيتينو (50 عاما)، شكر ليوناردو على “عمله الرائع”، مضيفا “نتمنى له الأفضل. هذه كرة القدم. أعرف أندية كثيرة ستهتم به لأنه يملك خبرة كبيرة”.

Related posts

Top