الرجاء يخسر قضية الراقي

كشفت مصادر إعلامية سعودية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أقر بمشروعية العقد الذي يربط بين عصام الراقي، اللاعب السابق لفريق الرجاء البيضاوي وناديه الجديد الرائد السعودي لكرة القدم.
وأكدت المصادر الصحفية أن “الفيفا” أيد الخطوات التي سار عليها اللاعب الراقي قبل تعاقده مع الرائد، مؤكدا صحتها، وسلامة تعاقده، مضيفة أن تأييد الاتحاد الدولي جاء بعد الشكوى التي تقدم بها وكيل أعمال اللاعب نتيجة مماطلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في إرسال البطاقة الدولية للاعب والتي تخوله الانتقال للرائد.
ومعلوم أن الاتحاد الدولي يمنح اللاعبين الذين ترفض فرقهم تسليمهم بطائق لعبهم الدولية، بطاقة مؤقتة إلى حين الحسم في خلافه مع فريقه السابق، وهي الحالة التي تنطبق على الراقي.
وكانت إدارة الرجاء البيضاوي قد قررت وضع شكاية لدى الاتحاد الدولي ضد فريق الرائد السعودي، بخصوص تعاقده مع عصام الراقي، على اعتبار أن نادي الرائد وقع للراقي، رغم توفر الأخير على عقد مع الرجاء، وهو ما قد يعرض الفريق السعودي للعقوبة من قبل الاتحاد الدولي “فيفا”.من جهة أخرى، اشترط الرجاء مبلغ مليار سنتيم على الأقل للموافقة على مناقشة أي عرض احترافية يتوصل به المدافع الرجاوي بدر بانون، حسب ما أكده مصدر رجاوي مسؤول.
وأكد المسؤول الرجاء أن الفريق ينتظر العرض المالي الرسمي الذي سيتقدم به فريق الأهلي المصري للتعاقد مع عميد المنتخب المحلي، مؤكدا أن أي عرض مالي أقل من مليار سنتيم لن يقبل به المكتب المسير.
وأوضح مصدر صحفي، أن الرجاء رفض عرضا لبدر بانون بقيمة 800 ألف دولار من فريق الترجي التونسي، وسيبقى ثابتا على موقفه في رفض أي غرض يقل عن مبلغ مليار سنتيم.
وساهم تألق بدر بانون في دفاع فريق الرجاء الرياضي، وقيادته دفاع المنتخب المحلي بنجاح في البطولة الإفريقية للاعبين المحليين، في رغبة بعض الأندية في الاستفادة من خدماته بداية من الميركاتو الشتوي الحالي.
ويعتبر بانون أفضل مدافعي الدوري الاحترافي، إذ يمتاز بهدوئه وثقته في النفس، ما مكنه من حمل شارة عمادة المنتخب المحلي منذ تولي جمال سلامي مهمة الإشراف على تدريب المحليين.
على صعيد آخر، صرف المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي منحتين للاعبيه، تخص مبارتين خاضهما الفريق الأخضر في الشطر الأول من الدوري الاحترافي.
ويحاول سعيد حسبان الحرص على صرف منح المباريات في وقتها، بخلاف منح التوقيع، التي تثقل كاهله، وكذلك الرواتب الشهرية، التي لم يتوصل بها لاعبوه منذ شهرين.
ويكتفي حسبان بصرف منح المباريات في وقتها، على اعتبار أنها لا تتطلب ميزانية مالية كبيرة، بخلاف الرواتب ومنح التوقيع، كما أن حسبان سبق له أن وعد لاعبيه بصرف منحهم مبارياتهم في وقتها، تفاديا لتراكمها، كما حدث في الموسم الرياضي الماضي، إذ لم يتوصل اللاعبون بمنح حوالي ثمان مباريات.
وينتظر حسبان تفعيل العقد الجديد الذي وقعه مع مستشهر صيني، بهدف الحصول على ميزانية مالية مهمة ستمكنه من صرف جزء من منح توقيع اللاعبين.
تبقى الإشارة إلى أن خوان كارلوس غاريدو مدرب الرجاء الرياضي استرجع خدمات لاعب وسط ميدانه زكرياء الهلالي بعد غيابه لمدة طويلة بسبب الإصابة.
وكان اللاعب قد تعرض للإصابة خلال إياب ربع نهائي كأس العرش أمام شباب أطلس خنيفرة يوم الـ 19 من أكتوبر الماضي، قبل أن يعود أمس للمشاركة في حصة الإعداد البدني بشكل عادي رفقة باقي زملائه.

< محمد نجيب

Related posts

Top