الرياح والأمطار القوية مستمرة إلى غاية صباح يومه السبت

توقعت مديرية الأرصاد الجوية استمرار هبوب الرياح القوية على عدد من مناطق المملكة إلى غاية صباح يومه السبت. وأفادت المديرية، في نشرة خاصة، عممتها أول أمس الخميس، أن هذه الرياح تتراوح سرعتها بين 70 و100 كلم في الساعة، وهي تهم، بنسب متفاوتة، مختلف أقاليم ومدن المملكة وخاصة أقاليم الريف وشياضمة حيث يتوقع أن تستمر إلى غاية صباح يومه السبت 3 مارس.
كما توقعت المديرية في نشرة مماثلة استمرار نزول الأمطار القوية التي تشهدها بعض المناطق، وخاصة في المرتفعات، إلى غاية منتصف ليل يوم أمس الجمعة ويومه السبت. وأوضحت أنه من المرتقب تسجيل أمطار قوية تتراوح مقاييسها ما بين 70 و100 ملم إلى غاية منتصف ليل الجمعة – السبت بأقاليم شفشاون ووزان والحسيمة “المرتفعات” والعرائش وتازة وتاونات، وبنسب أقل بكل من طنجة – أصيلة والفحص أنجرة وتطوان.
وقد تسببت الأمطار والرياح القوية التي شهدتها بلادنا منذ مطلع الأسبوع في عدد من الحوادث التي خلفت خسائر مادية على الخصوص، فيما أفادت عدد من المصادر أن الرياح سببت وفاة شخص واحد في حادث سير بالرباط أول أمس، بفعل انزلاق مركبته جراء قوة الرياح. وسجلت إصابة عدد من الأشخاص الآخرين إصابات متفاوتة في حوادث متفرقة. وتعرض سائحان صينيان بكورنيش الدار البيضاء في نفس اليوم لإصابات خفيفة بعد انهيار عمود كهربائي خلال تجوالهما بالمكان. كما سجل انهيار جزء مهم من منزل آيل للسقوط بمنطقة بوركون بمدينة الدار البيضاء أول أمس الأربعاء، لكنه لم يخلف ضحايا لحسن الحظ.
وتسببت الرياح العاتية كذلك في انهيار حواجز بعدد من الموانئ خاصة على مستوى ميناء طنجة، وانهيار أعمدة كهربائية ولوحات إشهارية واقتلاع عدد من الأشجار وسقوط الصحون المقعرة في حوادث همت عددا من الشوارع الرئيسية والأحياء، مما سبب أضرارا مادية لسيارات كانت تعبر الطريق أو مركونة في مناطق الانهيارات.

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top