الريال يتنفس الصعداء ضد فياريال

عزز نادي خيتافي الإسباني حظوظه بمشاركة تاريخية في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه أول أمس الأحد على ضيفه خيرونا 2-0 في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، بينما قاد الدومينيكاني ماريانو دياز ريال مدريد لتنفس الصعداء والفوز على فياريال 3-2.
وسجل خورخي مولينا (16) وأنخل رودريغيز (77) هدفي خيتافي الذي رفع رصيده الى 58 نقطة، مقابل 37 لجيرونا السابع عشر الذي أكمل الدقائق الـ20 الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد بورخا غارسيا (70).
واستفاد خيتافي على أكمل وجه من الهزيمة التي مني بها إشبيلية الجمعة الماضي على يد ليغانيس (0-3)، لكي ينفرد بالمركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.
وبغض النظر عن نتيجة مباراتيه الأخيرتين ضد برشلونة البطل في ملعب الأخير، وفياريال على أرضه، ضمن خيتافي العودة إلى الساحة القارية للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011 حين خرج من دور المجموعات لمسابقة “يوروبا ليغ”.
لكن الهدف الأسمى بالنسبة لهذا الفريق هو المشاركة للمرة الأولى في دوري الأبطال الموسم المقبل وليس “يوروبا ليغ”، علما بأن مشاركاته القارية انحصرت سابقا بمشاركة واحدة أخرى، إلى جانب موسم 2010-2011، وكانت في كأس الاتحاد الأوروبي حين وصل إلى ربع النهائي موسم 2007-2008 قبل أن يخرج على يد بايرن ميونيخ الألماني (1-1 ذهابا و3-3 إيابا بعد التمديد).
وعلى ملعب “سانتياغو برنابيو”، نفض ريال مدريد عنه غبار الهزيمة التاريخية التي تلقاها في المرحلة السابقة على يد رايو فايكانو (0-1)، وذلك بفوزه المستحق على ضيفه فياريال 3-2 بفضل ثنائية للدومينيكاني ماريانو دياز.
وبعد أن مني في المرحلة الماضية بهزيمته الأولى في الدوري أمام فايكانو منذ 19 فبراير 1997 (0-1 أيضا)، قرر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إجراء تعديلات على تشكيلته قد تعطي فكرة عن مخططاته للموسم المقبل، لاسيما في ما يتعلق بالويلزي غاريث بايل.
وتعليقا على التعديلات، قال زيدان بعد المباراة “أنا المدرب، أنا أختار الفريق وهذا كل شيء”، معتبرا “أننا لعبنا أفضل من الطريقة التي خضنا بها لقاء فايكانو. كنا بحاجة إلى ذلك واللاعبون كانوا بحاجة إلى ذلك. لعبنا بشكل جيد ليس أكثر أو أقل… قمنا بعملنا وفزنا”.

Related posts

Top