الشبيبة الاشتراكية تعقد لقاء مع شباب اليسار السويدي حول القضية الوطنية

في إطار أنشطة الشبيبة الاشتراكية) شبيبة حزب التقدم والاشتراكية (الرامية إلى خلق علاقات مع الشبيبات اليسارية العالمية، عقد عضو المكتب الوطني للمنظمة ومسؤول العلاقات الخارجية رشيد بوخنفر، لقاء مع السيدة هانا سيدرين رئيسة شباب اليسار بالسويد والسيد تراسل پيرسون عضو المكتب التنفيذي المكلف بالتعاون الدولي لبحث سبل التعاون بين الشبيبتين خاصة بعد الأزمة الدبلوماسية التي عرفها البلدين في الآونة الأخيرة.
وقد عرف هذا اللقاء التطرق إلى الوضعية السياسية بالمغرب وكذا منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط خاصة بعد الحراك الشبابي والربيع الديمقراطي . وأكدت الشبيبتان على أهمية تعزيز التواصل بين الشبيبتين والتعاون في مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك والتعرف عن قرب عن تجربة السويد الرائدة في مجالي الديمقراطية وحقوق الإنسان، وكذا دور الشباب والمجتمع المدني كفاعل أساسي في صناعة القرار.
وفي نفس الإطار، ومن أجل مواصلة دورها كعضو فاعل في مجموعة من الإطارات الإقليمية والدولية، أطلقت الشبيبة الاشتراكية “برنامج القيادة الدبلوماسية الشبابية 2016” والذي يرمي إلى تطوير المعارف الأساسية لأعضاء وعضوات الشبيبة الاشتراكية في مبادئ الدبلوماسية العامة والعلاقات الدولية، وكذا تنمية القدرات التواصلية واستعمال تقنيات التكنولوجيا الحديثة. كما يهدف هذا البرنامج إلى اكتساب آليات لجمع وتحليل المعطيات حول مختلف الملفات والقضايا ذات البعد الإقليمي والدولي.
وتبقى الفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي المعروفة اختصارا ب(الوفدي) أهم إطار تنشط من داخله الشبيبة الاشتراكية لدوره الفعال كإطار شبابي يساري عالمي يسعى إلى ترسيخ قيم الحوار والسلم والسلام.  وقد سبق للشبيبة الاشتراكية أن نالت ثقة المنظمات الأعضاء، حيث انتخبت الشبيبة الاشتراكية عضوا بمجلسها العام عدة مرات، وعضوا بقيادة المنظمة مرتين، ومنسقاً لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ثلاث مرات، وعضوا للجنة الدولية المنظمة للمهرجان العالمي للشباب والطلبة بكل من فنزويلا وجنوب إفريقيا.
كما تساهم الشبيبة الاشتراكية بمجموعة من التنظيمات الشبابية كعضو للمجلس المركزي لكل من إتحاد الشباب العربي، وإتحاد شباب وطلاب المغرب العربي، وإتحاد شباب وعموم طلبة إفريقيا، ونساء وطلاب الساحل والصحراء.

Related posts

Top