الصحافة السنغالية تسلط الضوء على تتويج “أشبال الأطلس” بكأس إفريقيا

سلطت الصحافة السنغالية أول أمس الأحد، الضوء على الفوز المستحق للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة بكأس إفريقيا للأمم بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره المصري (2-1).
وكتبت وكالة الأنباء السنغالية تحت عنوان “أشبال الأطلس يفوزون بأول كأس في تاريخهم”، أن المغرب أحرز لأول مرة كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة على حساب مصر التي انتصر عليها السبت الماضي بنتيجة (2-1) بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وأضافت الوكالة أن “أشبال الأطلس” أطاحوا بـ “الفراعنة” حاملي اللقب أمام جمهور غفير غصت به جنبات ملعب الأمير مولاي عبد الله، مذكرة بأن المنتخب المغربي سيشارك للمرة الثامنة في تاريخه في الألعاب الأولمبية المقررة في باريس سنة 2024، رفقة المنتخب المصري الذي يشارك للمرة الثالثة عشر، ومالي التي تحضرها لأول مرة منذ 2004
من جهته أشار الموقع الإخباري (سينيويب) أن الفريقين لم يخذلا الجمهور الغفير حيث استطاع المنتخب المصري تسجيل هدف في الدقيقة العاشرة بتسديدة رائعة من محمود صابر الذي أخرج الحكم في وجهه الورقة الحمراء بعد أربع دقائق بعد توقيعه الهدف عقب ارتكابه خطأ في حق قائد الفريق المغربي عبد الصمد الزلزولي.
وأضاف الموقع أن المغرب الذي انهزم سنة 2011 في المباراة النهائية من هذه البطولة أمام الغابون، استطاع هذه المرة انتزاع الكأس القارية بميدانه.
من جانبه كتب موقع (دكار اكتو) أن منتخب المغرب استطاع التغلب على نظيره المصري (2-1) في لقاء أوفى بكل وعوده بمجمع الأمير مولاي عبد الله، فيما قال موقع (سينغو) أن منتخب المغرب لأقل من 23 سنة أطاح بنظيره المصري في المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة ، ليحرز بذلك أول كأس إفريقية في مشواره.

Related posts

Top