المؤتمر السنوي الثالث “Empower 21”: التركيز على مزايا وإيجابيات ريادة الأعمال

شكل الموضوع المتعلق بمزايا وإيجابيات ريادة الأعمال للمقاولات والمواهب، محور جلسة عقدت أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، في إطار النسخة الثالثة للمؤتمر السنوي الثالث. “Empower 21 ”
واعتبرت هذه الجلسة المنظمة من قبل ( لاستارتاب فاكتوري / LaStartupFactory) ” حول “ريادة الأعمال: آلية رابح – رابح للمواهب والمقاولات .. شهادة من مؤسسة عمومية كبيرة: صندوق الإيداع والتدبير للاحتیاط”، فرصة لمناقشة أهمية هذه الآلية في إدخال ثقافة الابتكار داخل الهيئات العمومية، فضلا عن التعاون والمشاركة في الابتكار مع المقاولات الناشئة.
وبهذه المناسبة، ذكر زكريا محيي الدين، مدير بصندوق الإیداع والتدبیر للاحتیاط ، بتنظيم أول برنامج Open Innovation 2019 .. هاكاثون الابتكار من قبل الصندوق الذي تمخض عنه أربعة حلول تسمى “e-htiyaty” والتي وضعت رهن إشارة المواطنين ابتداء من الفصل الرابع من سنة 2020.
كما تناول مزايا التعاون بين المقاولات الناشئة والمؤسسات العمومية، خاصة صندوق الإیداع والتدبیر للاحتیاط، معتبرا أن “هذا النوع من التعاون ينبني على مقاربة مختلفة .. أي تجاوز المقاربة الكلاسيكية إلى علاقة مبنية على صيغة رابح / رابح “.
وأضاف أنه من خلال هذه المقاربة، “حاولنا خلق أقصى قيمة مضافة مع تعزيز الابتكار في أعمالنا وإحداث ثقافة من الإبداع والانفتاح على المنظومة الصناعية”.
من جانبه، قال عزيز شبلو، مسؤول هيئة الدراسات والتنمية بصندوق الإیداع والتدبیر للاحتیاط، إن ريادة الأعمال تشكل جانبا مهما بشأن إطلاق الأفكار المبتكرة، عبر تحويلها إلى مشاريع حقيقية من قبل المتعاونين الداخلين الذين يخضعون بشكل عام لإكراهات وقواعد مفروضة.
وأضاف أن الأمر يتعلق بالانتقال من موظف ينفذ إلى موظف مبادر، مضيفا أن هذا شجع على سلوكيات جديدة . وفي نهاية المطاف، المساهمة في تغيير ثقافة وعقلية داخل صندوق الإیداع والتدبیر للاحتیاط، وإعطائها صبغة جديدة، تتمثل في الابتكار والمبادرة .
وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر السنوي الثالث “Empower 21″، المنظم تحت شعار
“Innovate or Die”، بشراكة مع مبادرة (Middle East Partnership Initiative – MEPI ) باعتبارها شريكا رسميا، وصندوق الإیداع والتدبیر للاحتیاط، وليدك كشركاء رسميين للبرنامج، يعرف مشاركة أزيد من 50 من المتدخلين رفيعي المستوى.
وتقام هذه النسخة من “Empower21” على شكل برنامج تلفزيوني تفاعلي تم تصميمه وإنتاجه بتنسيق رقمي، عبر بث مباشر وبثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية) انطلاقا من المنصة الجديدة LaStartupFactory.
ويشارك في هذا الحدث الذي ينظم من قبل ( لاستارتاب فاكتوري / LaStartupFactory)، في احترام تام للإجراءات الوقائية من كوفيد-19، رواد أعمال، وحاضنات، ومستثمرون، ومدراء شركات كبرى، وصناع القرار، ومدربون وموجهون، وقادة أعمال.

Related posts

Top