المرابطي والراجي يتوجان بالنسخة الـ35 لمارطون الرمال

توج المغربيان رشيد المرابطي لدى الرجال وعزيزة الراجي لدى السيدات أول أمس الجمعة، بالنسخة الـ35 لمارطون الرمال عقب فوزهما بالمرحلة الخامسة التي ربطت بين بورشرهال وجبل احرفلت نتيسلات.

وانتزع المرابطي الرتبة الأولى في الترتيب العام بتوقيت 21س و17 د و32 ثانية، متبوعا بشقيقه الأصغر محمد بـ 21س و32 د و12 ثانية، ثم الفرنسي روبير ميريل بـ 22س 39 د و2 ث.

ولم يفلح المغربي عزيز يشو مفاجئة الدورة، في صعود منصة التتويج متأثرا بعقوبة جزاء قدرها ساعة واحدة في المرحلة الثالثة، لينهي المنافسة في الترتيب العام بتوقيت 22 ساعة و41 دقيقة و46 ثانية.

ويعد هذا التتويج الثامن للمرابطي في مارطون الرمال والسابع على التوالي له، وبالتالي يقترب هذا البطل المنحدر من زاكورة من الرقم القياسي الموجود في حوزة لحسن أحنصال بعشرة تتويجات.

وفي تصريح صحفي، أعرب المرابطي عن سعادته بهذا التتويج الذي يقربه من سجل الأسطورة لحسن أحنصال، مشيرا إلى أن الفارق الذي حققه مع منافسيه، وخاصة شقيقه محمد، سمح له بتقليل جهده.

ولدى السيدات تمكنت عزيزة الراجي (30 ساعة و30 دقيقة و24 ثانية) من التفوق على منافستيها اليابانية تومومي بيتو (34 ساعة و39 دقيقة و17 ثانية) والفرنسية عائشة عمراني (35 ساعة و 47 دقيقة و 48 ثانية).

وفي تصريح مماثل، أكدت الراجي أن هذا الإنجاز حلم تحقق بعد أربع محاولات فاشلة، مضيفة أن تقدمها الكبير في الترتيب العام سمح لها بقيادة السباق بهدوء وبوتيرة متوسطة إلى منخفضة.

Related posts

Top