أوطالب: 60 لاعبة بالنسخة الـ 21 لجائزة لالة مريم للتنس

قال خالد أوطالب، المدير التقني للدورة الـ 21 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم، “إن النسخة الحالية ستعرف استقطاب 60 لاعبة، تمثلن أزيد من 23 بلدا من قارات أوروبا، وإفريقيا، وأمريكا وأستراليا، منهم 30 من أجود اللاعبات المصنفات في المراكز الـ 100 الأولى”.

وأضاف أوطالب في الندوة الصحفية التي أقيمت، أول أمس الاثنين، أنه من بين المشاركات في دورة هاته السنة، تتواجد حاملة اللقب، الإيطالية مارتينا تريفيزان المصنفة في الرتبة الـ 20 عالميا، وحاملة لقب دورة 2019، اليونانية ماريا ساكاري، والتي بلغت الرتبة الثالثة عالميا سنة 2022، والأمريكية سلوان يتيفينز، الـ 28 عالميا والكندية ليلا فيرنانديز، صاحبة الرتبة الـ 49 عالميا.

وأوضح نفس المتحدث، أن الجائزة الكبرى شكلت بالنسبة للعديد من البطلات نقطة عبور نحو العالمية على غرار البلجيكية إليز ميرتينزب بطلة سنة 2018 والروسية أناستازيا بايليشينكوفا سنة 2017، مشيرا أنه تم اكتشاف نخبة من البطلات العربيات كالتونسية أنس جابر، والمصرية ميار شريف، إلى جانب اللاعبات الثلاث المغربيات،  ملاك العلامي، وآية العوني وياسمين القباج.

في حين، أبرز عزيز لعراف، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، أن المملكة تعد البلد الوحيد في إفريقيا الذي يحظى باستضافة دوريين كبيرين ويمنح عشاق الكرة الصفراء أسبوعين من الفرجة على غرار جائزة الحسن الثاني الكبرى.

وأوضح في ذات الندوة الصحفية، أن التغطية الإعلامية التي تحظى بها هذه التظاهرة الرياضية وطنيا ودوليا ستساهم في التعريف بالمؤهلات التي تتوفر عليها عاصمة المملكة، حيث يتم نقل المباريات لـ 150 بلدا ويتابعها أزيد من 300 مليون شخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي سابقة في المغرب.

يذكر أن الفائزة بالمرتبة الأولى، ستحصل على 280 نقطة ستمكنها من تحسين ترتيبها في لائحة رابطة لاعبات كرة المضرب المحترفات، وستحصل المحتلة للرتبة الثانية على 180 نقطة، في حين ستنال اللاعبتان اللتان تم إقصاؤهما في مباراتي نصف النهائي، 110 نقطة في منافسات الفردي، وهو نفس عدد النقط التي سيحصل عليها في منافسات الزوجي بالنسبة للثلاثة الأوائل.

عادل غرباوي

 

Related posts

Top