بعد إصابة مزراوي.. 3 خيارات للناخب الوطني قبل “الكان 2023”

على بعد أيام قليلة من انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا “الكان 2023” بالكوت ديفوار، يواصل الناخب الوطني وليد الركراكي بمعية طاقمه التقني، مسلسل بحثه عن حلول بديلة، خاصة بعد تأكد غياب نصير مزراوي بنسبة كبيرة عن النهائيات، بسبب الإصابة.
وكشفت صحيفة “العربي الجديد”، أن الناخب الوطني يدرس 3 خيارات لتعويض نصير مزراوي في مركز الظهير الأيسر في حال غيابه عن “الكان”، إما عبر توجيه الدعوة إلى آدم ماسينا، لاعب أودينيزي الإيطالي، أو استدعاء الموهبة الصاعدة في ريال مدريد إنريكي لخديم.
وأضافت الصحيفة، أن الخيار الثالث للناخب الوطني، فهو تغيير مركز أشرف حكيمي الحالي إلى ظهير أيسر، كما كان يفعل المدرب السابق لمنتخب المغرب هيرفي رونار، مقابل الاعتماد على أيوب العملود كظهير أيمن، نظرا للتجربة الإفريقية التي راكمها برفقة نادي الوداد البيضاوي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وقد تعرض مزراوي لإصابة بليغة على مستوى الساق مع بايرن ميونيخ الألماني في مباريات دور أبطال أوروبا، الشيء الدي سيجعله يغيب عن الملاعب لمدة تقارب 6 أسابيع، قبل عودته لمداعبة الكرة من جديد.
ومن جانبه، قال وليد الركركي، مدرب المنتخب المغربي الأول، إن كتيبة الأسود ستقدم كل ما بوسعها للفوز بكأس أمم إفريقيا، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير 2023 في الكوت ديفوار.
وأكد الركراكي، في تصريح أورده الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أن المنتخب المغربي سيلعب بنفس روح المونديال في الكان.
وأضاف مدرب الأسود، أن المنتخب الأول إذا بذل قصارى جهده، فسيفوز بهذه الكأس.
وأبرز المتحدث ذاته، أن نسخة “الكان” المقبلة صعبة للغاية، لكن كتيبة الأسود تمتلك جميع المؤهلات لهزيمة جميع الخصوم، بعدما وضع المغرب إفريقيا على خريطة العالم.
ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الأخيرة، إلى جانب كل من الكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا.

عادل غرباوي

Top