بنجلون وأخنوش والصفريوي أغنى رجال الأعمال المغاربة

 صنفت مجلة “فوربيس” العالمية عثمان بنجلون، الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، على رأس قائمة رجال الأعمال المغاربة الأثرياء بثروة بـلغت 1.9 مليار دولار، جعلته يحتل المركز 1098 عالميا.
ووضعت المجلة عزيز أخنوش، صاحب مجموعة “أكوا”، في المركز الثاني، محتلا المرتبة 1376 عالميا، بثروة مالية بلغت 1.5 مليار دولار.
أما المرتبة الثالثة، فاحتلها أنس الصفريوي، الرئيس المدير العام لمجموعة “الضحى” بثروة مالية بلغت 1.1 مليار دولار محتلا المرتبة 1795 عالميا.
وفي المنطقة المغاربية، حل الجزائري يسعد ربراب بالمركز الأول بثروة ناهزت 3.1 مليار دولار، وهو الجزائري الوحيد في القائمة، بينما لم ترد أي أسماء من تونس وموريتانيا وليبيا.
وقد استمر الأمير السعودي الوليد بن طلال على رأس الأثرياء العرب، وحل أولا في القائمة الخاصة بعام 2017، بثروة ناهزت 18.7 مليار دولار أمريكي، مكنته من أن يكون في المركز 45 عالميا، وتبعه في القائمة العربية الإماراتي ماجد الفطيم بـ 10.6 مليار دولار، محتلا المركز الـ 125 عالميا.
وقد تضمنت القائمة، كذلك، السعودي محمد العمودي الذي حل ثالثا على المستوى العربي، بثروة ناهزت 8.1 مليار دولار، في المركز 159 عالميا، وحل الإماراتي عبد الله أحمد بن الغرير رابعا بـ6.8 مليار دولار “المركز الـ202 عالميا”، بينما جاء المصري ناصف سيراوس في المركز الخامس عربيا بـ5.6 مليار دولار دولار”المركز الـ269 عالميا”.
وقد تصدر لائحة أغنياء العالم، حسب المجلة ذاتها، مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس بثروة بلغت 86 مليار دولار.

Related posts

Top