جامعة كرة القدم تغير الجنسية الرياضية لأسامة الصحراوي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نهاية الأسبوع الماضي، عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي، المحترف بنادي ليل الفرنسي بالدوري الفرنسي الممتاز “الليغ 1”.
وأكدت الجامعة في بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، أن غرفة قانون اللاعب بمحكمة كرة القدم التابعة لـ “فيفا”، قد زكت طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على تغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي من الجنسية النرويجية إلى المغربية.
وبدأ الصحراوي مسيرته الكروية في نادي فيليرينغا النرويجي، ليجاور نادي هيرينفين الهولندي في أول تجربة احترافية سنة 2023، قبل أن ينتقل لنادي ليل الفرنسي الممارس بدوري “الليغ 1″، الموسم الرياضي الماضي.
وبات في حكم المؤكد، أن يستدعي الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، اللاعب الجديد للمشاركة في المباراتين القادمتين أمام إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.
وفي ذات السياق، قال الركراكي في تصريحات صحفية سابقة، “ما أعجبني هو أن الصحراوي رفض تمثيل النرويج ليختار المغرب، وهو ما يظهر رغبة قوية في الانضمام إلى المنتخب الوطني.. في السابق، كنا نبذل جهودا لإقناع اللاعبين مزدوجي الجنسية، ولكن الآن أصبح الجميع يرغب في اللعب للمنتخب المغربي”.
وأضاف الناخب الوطني، أن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام جميع اللاعبين الموهوبين، مشيرا إلى أن صحراوي سيكون عليه العمل بجد من أجل نيل مكانة أساسية في التشكيلة.
واعتبر نفس المتحدث قائلا، “الصحراوي كان بإمكانه اللعب للنرويج، لكنه اختار المغرب.. تحدثت معه وأخبرني أنه مستعد للتنافس على مكانته معنا، وهذا موقف يستحق التقدير”.
تجدر الإشارة إلى أن الركراكي، سيكشف عن قائمة مباراتي جمهورية إفريقيا الوسطى، الأربعاء المقبل، وسط توقعات بأن تشهد العديد من الغيابات المؤثرة، لعدم الجاهزية البدنية أو بداعي الإصابة، في مقدمتهم نجم ريال مدريد إبراهيم دياز، ورومان غانم سايس، المحترف بنادي السد القطري وشادي رياض مدافع كريستال بالاس الإنجليزي.

 عادل غرباوي

Top