جمال الشوبكي يستقبل وفدا عن الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني

في خضم التصعيد والمواجهات بين القوات الإسرائيلية و المقدسيين والمصليين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك و ما ينجم عن ذلك من استشهاد العديد من الفلسطينيين في مدن الضفة، استقبل الاستاذ جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالمغرب وفدا عن المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بمقر السفارة، وذلك يوم الجمعة 15 أبريل الجاري.
اللقاء كان مناسبة لدراسة الأوضاع الخطيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية عشية الاحتفال باليوم الوطني للأسير الفلسطيني. كما كان اللقاء مناسبه عبر فيها أعضاء الجمعية من جديد عن تضامن الشعب المغربي مع كفاح الشعب الفلسطيني وعن تنديده لعدوانية قوى الاحتلال وجرائمه المستمرة واعتقالاته الجماعية للمواطنين الفلسطينيين الصامدين والرافضين للقمع الصهيوني.
كما تم خلال اللقاء دراسة بعض الاقتراحات والمبادرات التضامنية التي ستعمل الجمعية على تنظيمها بتعاون مع السفارة الفلسطينية وبمساهمة الأحزاب الوطنية والنقابات والجمعيات الحقوقية والثقافية الهدف منها توجيه رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني و مقاومه و إدانة جرائم الجيش الإسرائيلي وفضح عجز المنتظم الدولي والأممي على فرض العقوبات السياسية و الاقتصادية على الكيان الإسرائيل الرافض لجميع القرارات الاممية و الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في بناء دولته وعاصمتها القدس الشريف.
وبهذه المناسبة تنادي الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني جميع النقابات والمنظمات المهنية لجعل الاحتفال بعيد الشغل المقبل محطة للتذكير بالتضامن الفلسطيني وقضية الأسرى والمقاومة الفلسطينية ولتجديد التأكيد، في هذه الظروف الصعبة، على أن هذه القضية العربية تستحق نفس التعبئة كقضية وحدتننا الوطنية وأمننا القومي .
هذا، و قرر وفد الجمعية إرسال مساعدات طبية ودوائية ومادية للهلال الأحمر الفلسطيني لفائدة المرضى والجرحى في المستشفيات الفلسطينية.
وكان وفد الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني مكون من أعضاء مكتبها التنفيذي الأساتذة محمد بنجلون الأندلسي رئيسا، و عبد الحفيظ ولعلو نائب الرئيس، ومحمد كرين لبيض و الأستاذة أمينة حليمي .

Related posts

Top