زياش يرفض العودة لمجاورة أسود الأطلس

يواصل الدولي المغربي حكيم زياش، المحترف بفريق تشيلسي الإنجليزي، مسلسل رفضه للمشاركة في المباريات الودية والرسمية رفقة المنتخب المغربي الذي يشرف على تدريبه الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش.
ونشر زياش عبر صفحته الشخصية بتطبيق “إنستغرام”، صورة له داخل طائرة خاصة، أثناء رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية رفقة مواطنه زكرياء البيض، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، من أجل قضاء إجازته، بعد نهاية منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبالرغم من محاولات الصلح بين حكيم زياش ووحيد خاليلوزيتش، إلا أن لاعب تشيلسي يفضل الغياب عن تمثيل المنتخب الأول، بعدما أكد في وقت سابق أن عودته مشروطة بمغادرة المدرب البوسني بصفة نهائية.
ونجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع في تذويب الخلاق القائم بين نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وأمين حاريث، المحترف بمرسيليا الفرنسي.
إلى ذلك، أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، استبعاد منتخبي كينيا وزيمبابوي من المشاركة بالتصفيات المؤهلة للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023″، بسبب استمرار إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لنشاط اتحاد البلدين بسبب التدخل الحكومي.
وأوضح “كاف” عبر موقعه الرسمي، أن لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي للعبة، قد وضعت منتخبي كينيا وزيمبابوي بشكل مؤقت في قرعة تصفيات أمم إفريقيا التي أقيمت يوم 19 أبريل الماضي رغم إيقافهما دوليا، بشرط رفع الإيقاف عنهما قبل أسبوعين من الجولة الأولى للتصفيات.
وكان الاتحاد الإفريقي قد أكد أن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، ستنطلق في فاتح يونيو القادم، حيث ستخوض المنتخبات المشاركة مباراتي الجولتين الأولى والثانية، على تستكمل باقي التصفيات بعد نهاية مختلف البطولات الإفريقية، نهاية شهر يوليوز القادم.
وكانت القرعة قد وضعت في وقت سابق منتخب زيمبابوي في المجموعة 11 لتصفيات كأس إفريقيا المقرر إقامتها العام المقبل بالكوت ديفوار، إلى جانب المنتخب الوطني المغربي، وجنوب إفريقيا وليبريا، في وقت ستخوض العناصر الوطنية 4 مباريات، أمام منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا.

< عادل غرباوي

Related posts

Top