شركة “فينيا” تطلق منصة تطوير المقاولات وتعلن عن بداية اللقاءات عن بعد

أطلقت شركة فينيا التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير (CDG) منصتها الرقمية الجديدة “تطويرTPME by Finéa “، وذلك بدعم قوي من وكالة التنمية الفرنسية (AFD)، والبنك الأوروبي للاستثمار (BEI).

وتم تطوير المنصة الرقمية الجديدة خصيصا لتلبية احتياجات الأطر والمدراء التنفيذيين للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة في المغرب، بهدف الحصول، مجانا، على جميع المعلومات المتعلقة بالصفقات العمومية بعد التسجيل المُسبق.

وتقدم منصة “تطويرTPME by Finéa ” لجميع الأفراد المنخرطين معلومات قيمة حول التمويل العمومي، وتسهيل الحصول على التكوين، مع تقديم النصيحة والمواكبة المالية، فالمنصة هي بمثابة فضاء للتبادل بين جميع الأطراف الفاعلة في النظام البيئي المالي.

وتضع فينيا تطوير المقاولات المغربية والاقتصاد الوطني في جوهر أولوياتها، وتُعلن في هذا الصدد، عن انطلاق سلسلة من اللقاءات عن بُعد التي تستهدف الأطر والمدراء التنفيذيين للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة في المملكة.

وتم يوم الثلاثاء 13 يونيو إعطاء الانطلاقة حضوريا وعن بعد، وجرى خلال ذلك مناقشة موضوع في غاية الأهمية بعنوان “الصفقات العمومية، رافعة استراتيجية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، بفندق فور سيزن بمدينة الدار البيضاء، وتم نقل اللقاء مباشرة على المنصة الرقمية الجديدة tatwirtpme.finea.ma.

وفي هذا الصدد، قالت لطيفة الشهابي، الكاتبة العامة لصندوق الإيداع والتدبير، ورئيسة فينيا في كلمتها الافتتاحية: “ستساهم منصة “تطويرTPME by Finéa” الرقمية الموجهة للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة في تسهيل وصول الأطر والمدراء التنفيذيين إلى الصفقات العمومية، عن طريق توفير فهم أفضل لخصوصيات الدوائر الإدارية للمقاولين العموميين، من خلال نهج مبتكر، فضلا عن توفير خدمات غير مالية ذات قيمة مضافة كبيرة للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة”.

وعرف اللقاء الأول حضور ثلاثة أسماء وازنة، منهم محمد طارق لبشير، المستشار الخاص لوزيرة الاقتصاد والمالية، ومحمد طلال، رئيس لجنةTPE-PME، وخليد القومي، نائب المدير العام المنتدب المسؤول عن شعبة الالتزامات والعمليات بـفينيا، والذين سلطوا الضوء، كل واحد من منصبه، حول الجهات المستهدفة من المنصة الرقمية مثل الأطر ومدراء المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، والدور الذي تلعبه وكالة التنمية الفرنسية (AFD)، والبنك الأوروبي للاستثمار (BEI)في دعم مثل هاته المشاريع.

وتم خلال نفس اللقاء التطرق إلى عدد من المواضيع الأخرى المهمة نذكر منها: المستجدات المتعلقة بتنظيم الصفقات العمومية لصالح المقاولات. وإلى جانب ما سبق، تمت الإشارة إلى مدى مساهمة فينيا لدعم ومواكبة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، فضلا عن الإمكانيات التي تتيحها المنصة الرقمية الجديدة من حيث الخدمات غير المالية لفائدة المستفيدين.

ستتيح منصة “تطويرTPME by Finéa ” الوصول إلى أكبر عدد من المدراء التنفيذيين ومدراء المقاولات من خلال الندوات عبر الإنترنت المباشرة، والتي سيتم خلالها التطرق للعديد من الموضوعات الغنية والمتنوعة.

من أجل الاطلاع على محتوى المنصة الرقمية، يرجى زيارة موقع tatwirtpme.finea.ma  وتتبع مراحل التسجيل المطلوبة.

وهذا ليس كل شيء، حيث من المقرر أيضا تنظيم مجموعة من الدورات التكوينية سيتم تقديمها على شكل كبسولات مصورة على حسب المواضيع والتخصصات، والتي من شأنها أن تحظى باهتمام جميع الأفراد، والتي تهم عالم الأعمال، والصفقات العمومية والإدارة والاستراتيجية والتمويل والقائمة طويلة.

Related posts

Top