عميد الرجاء البيضاوي محسن متولي لـ “بيان اليوم”

أكد عميد فريق الرجاء البيضاوي محسن متولي أنهم مطالبون بمراجعة الأوراق ومواصلة العمل للحفاظ على النتائج الإيجابية المحققة، مبرزا أن الفريق لم يضمن تأهله بعد إلى دور المجموعات بكأس الاتحاد الإفريقي.
وقال متولي في حوار أجرته معه بيان اليوم، إن الرجاء جاهزة للتنافس على عدة واجهات (البطولة الاحترافية وكأس الاتحاد الإفريقي ونهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال)، مبررا سبب غيابه في الفترة الأخيرة بإصابة تعرض لها قبل مواجهة اتحاد المنستير التونسي.
وبعدما اعتذر عن الإقصاء المفاجئ من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، أبرز متولي أنه يحلم بالتتويج بالعصبة الإفريقية التي تنقص رصيده الزاخر بالألقاب، مضيفا أنهم سيبذلون جهدهم لإحراز لقب كأس (الكاف).
وشدد متولي على أن الرجاء تعرف قيمة نادي اتحاد جدة السعودي خصمه في نهائي البطولة العربية، مشددا على أنهم واعون بأهمية المسابقة وضرورة انتزاع اللقب لتشريف الكرة المغربية وإسعاد الجماهير الرجاوية.

< كيف كانت المباراة التي جمعت فريقكم الرجاء باتحاد المنستيري التونسي في الدار البيضاء؟
> الفريق التونسي خصم متمرس ومستعد لإجراء مباريات كبيرة خاصة أنه في نشاط مستمر وخاض خمسة لقاءات رسمية في وقت توقفت فيه البطولة الاحترافية في فترة منافسات كأس أمم إفريقيا للمحليين في الكاميرون. الخصم حاول ممارسة الضغط على فريقنا منذ بداية اللقاء وخلق بعض الفرص بحثا عن التسجيل مبكرا لكن لاعبينا عرفوا كيف يدبرون الأمر وبحثوا عن تسجيل أكثر من هدف لضمان الارتياح في لقاء الذهاب. وخرجوا بفوز بهدف واحد فقط وهذه النتيجة لا تعني أننا تأهلنا وندرك جيدا أن علينا مراجعة الأوراق ومواصلة الاشتغال بهدف الحفاظ على الريادة في الترتيب، ولقاء الأحد القادم في تونس تؤكد أن فريقنا جاهز للتباري في البطولة الوطنية وكأس (الكاف) وكذا نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

< تستأنفون التنافس وأمامكم مجموعة من المباريات ضمنها اللقاء الهام مع الاتحاد المنستيري الذي يفرض تزكية التفوق في الإياب وضمان التأهل، ما رأيك؟
> الفريق التونسي أجرى خمسة لقاءات رسمية فاز في أربعة وتعادل في واحدة. هذا في وقت استفدنا من حصص تدريبية مكثفة بدون لقاءات رسمية ورغم ذلك فنحن جاهزون ومتحمسون لتسجيل الإيجابيات وإسعاد جماهيرنا.

< وبالنسبة لغيابك المفاجئ؟
> أعتذر لجماهيرنا وأتأسف للغياب الاضطراري وسببه الإصابة التي تعرضت لها في الحصة التدريبية يوم السبت قبل لقاء المنستيري التونسي، وهذا قضاء وقدر. أغيب وأنا كلي شوق للعب في مركب محمد الخامس. (عزيز علي الرجاء والجمهور ودونور). واجهت ألما حادا في الضلوع وقفص الصدر. أملي أن أشارك في لقاء الأحد القادم، ورغم الإصابة أكون قريبا من أصدقائي كالعادة. علينا أن نحتاط في المباريات المؤجلة وأتمنى أن لا نضيع النقط لنبقى في الصدارة، والرجاء تتوفر على لاعبين كبارا بالقيمة والأسماء.

< ما هو حلمك، عصبة الأبطال الإفريقية أم كأس محمد السادس للأندية الأبطال؟
> ينقصني لقب دوري أبطال إفريقيا، وبالمناسبة أعتذر للجمهور عن الإقصاء في النسخة الحالية. سنعوض ما ضاع ونحرز لقب النسخة القادمة، وأملنا الآن الفوز بلقب كأس (الكاف) وإجراء لقاء السوبر الإفريقي، وأكررها أنني أحلم بالفوز بكأس العصبة الإفريقية.

< ما رأيك في نادي اتحاد جدة السعودي خصمكم في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال؟
> أولا أطلب من جماهير الرجاء الانخراط بكثافة في حملة اقتناء بطاقات الاشتراك من أجل تدعيم الفريق. بدورنا كلاعبين نقوم بهذا الواجب، أما بالنسبة لخصمنا اتحاد جدة فنعرفه جيدا ونهتم أكثر بفريقنا الرجاء العالمي. نسعى لتقديم صورة تشرف بلدنا ونقدم أرقى ما لدينا لأن المسابقة تحمل اسم جلالة الملك نصره الله، وهي كأس غالية تفرض التنافس لضمها ولن تغادر المغرب وسنسعد بذلك الجمهور المغربي عامة.

< حاوره: محمد أبو سهل

Related posts

Top