فوز صعب لبرشلونة على أوساسونا

حقق برشلونة حامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه أوساسونا 2-1 الأحد، في ختام منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت تأجيل مواجهة أتلتيكو مدريد وإشبيلية لسوء الأحوال الجوية.

وافتتح برشلونة التسجيل عن طريق مدافعه الفرنسي جول كونديه (45+1)، وأدرك أوساسونا التعادل بهدف الأرجنتيني إيزيكييل أفيلا (76)، قبل أن يحسم النادي الكاتالوني المباراة بضربة جزاء ترجمها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح (85). 

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة 84 بالبطاقة الحمراء المباشرة لمدافع أوساسونا أليخاندرو كاتينا.

وبهذه النتيجة، بقي برشلونة في المركز الثالث مع عشر نقاط، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، والأهداف عن جيرونا الثاني.

أما أوساسونا فبقي تاسعا وفي رصيده ست نقاط.

وعلى ملعب “آل سادار”، بدأت المباراة بهجوم ضاغط من برشلونة عبر لاعب وسطه الألماني إيلكاي غوندوغان، وليفاندوفسكي منذ الدقيقة الأولى التي شهدت قائما للأول وتسديدة متابعة للثاني.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص للنادي الكاتالوني عبر لامين جمال الذي سدد كرة داخل المنطقة ارتدت من الحارس أمام غوندوغان الذي أعاد التسديد بغرابة (10).

أول تهديد لأوساسونا كان في الدقيقة 23، بتسديدة قوية من خوسيه أرناييس داخل المنطقة، تصدى لها ببراعة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وتواصل الأخذ والرد حتى ارتقى كونديه لركنية من غوندوغان وحولها في المرمى برأسه إلى أقصى يمين الحارس مفتتحا التسجيل لبرشلونة (45+1).

وشارك البرتغالي جواو كانسيلو، أحدث صفقات برشلونة كبديل في الدقيقة 59.

ونجح أفيلا في إدراك التعادل لأوساسونا في الدقيقة 76، بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة لامست القائم الأيمن قبل أن تسكن شباك تير شتيغن الذي لم يحر ك ساكنا.

وعاد المدرب تشافي هرنانديز إلى دكة البدلاء وأشرك وافدا برتغاليا جديدا آخر هو جواو فيليكس في الدقيقة 80. 

وعقب ذلك، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 81، إثر تدخل من كاتينا على ليفاندوفسكي داخل المنطقة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في بادئ الأمر بوجه كاتينا، قبل أن يحولها إلى حمراء بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) التي أظهرت خشونة (84).

وانبرى البولندي لضربة الجزاء وأسكنها الشباك إلى يسار الحارس أيتور فرنانديز (85).

من جهة، أجلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم مباراة أتلتيكو مدريد وضيفه إشبيلية بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة المتوقعة في العاصمة الإسبانية.

وقال أتلتيكو الذي يمتلك رصيد 7 نقاط من 3 مباريات في بيان “تم تأجيل المباراة بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بسبب سوء الأحوال الجوية وتوقع هطول أمطار غزيرة بعد ظهر اليوم”.

ولم يتم تحديد الموعد الجديد للمباراة.

Related posts

Top