لقاء دراسي لهيئة منخرطي الرجاء البيضاوي

نظمت هيئة المنخرطين داخل نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، أول أمس الخميس بأحد فنادق الدار البيضاء، لقاء دراسيا حول الوضع الراهن للقانون الأساسي للفريق الأخضر.
هذا وقد تمت دعوة جميع المنخرطين الحاملين لبطاقة الانخراط للموسم الجاري، قصد الحضور لهذا اليوم الدراسي الذي دار حول نقطة أساسية، ألا وهى ملاءمة الوضع القانوني للفريق الأخضر مع مقتضيات قانون 30 – 09، في أفق تحول الجمعيات لشركات رياضية.
ويعتبر هذا اللقاء الدراسي الأول من نوعه في إطار سلسلة من الدورات التكوينية والتواصلية ينوى منخرطو الرجاء، تنظمها لتعميق النقاش وتبادل الآراء حول العديد من النقاط التي ترمي إلى تفعيل مؤسسة المنخرط وتطوير منهجية الحكامة داخل نادي الأخضر.
  وسجل الحضور 30 منخرطا، بعدما كانت اللجنة المنظمة التي دعت لعقد هذا الاجتماع تراهن على حضور عدد أكبر، إلا أن الروح الايجابية التي سادت هذا اللقاء والنقاش العميق الذي عرفه، ستشجع على حضور عدد أكثر خلال اللقاءات المقبلة التي ستبقى مفتوحة، وتشمل مجموعة من الجوانب من بينها التكوين وعقد أوراش تمكن من تعميق النقاش في أفق إعادة الاعتبار لمؤسسة المنخرط.
ولم يناقش هذا الاجتماع قضية سحب الثقة من الرئيس الحالي للنادي، أو المطالبة بعقد جمع استثنائي للفريق، بل اكتفى بمناقشة القانون الأساسي والداخلي للنادي، على ضوء المرسوم الصادر عن وزارة الشباب والرياضة.  
وكانت التغييرات الأخيرة التي أقدم عليها المكتب المسير السابق بمحاولة عزل فرع كرة القدم عن باقي الفروع، سببا في تغيير القانوني الأساسي للفرع، وهو ما دفع المنخرطين إلى التفكير في عقد الاجتماع المذكور لتحديد الوضعية القانونية.
تبقى الإشارة إلى أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية مكونة من، سمير شوقي، محمد الهاروشي وجواد الأمين.
   وقد سبق لمنخرطي الرجاء أن طالبوا بعقد جمع عام استثنائي وسحت الثقة من الرئيس الحالي سعيد حسبان، بسبب عجزه حسب رأيهم، عن إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي يعانيها الفريق الأخضر، خاصة من الناحية المالية.
وفي ما يلي التوصيات التي خرج بها اللقاء الدراسي لمنخرطي فريق الرجاء:                                         
1-  تحديد موقف منخرطي فريق الرجاء كمرحلة أولى من الوضعية القانونية الحالية، هل نحن نفضل فرع أحادي النشاط أو جمعية متعددة النشاط .
 2-  طلب تحديد موعد الجمع العام الاستثنائي للمكتب المسير من أجل مطابقة القانون الأساسي لنادي الرجاء مع القانون الأساسي النموذجي لوزارة  الشبيبة والرياضة.  
3- طلب عقد اجتماع جميع منخرطي الرجاء الرياضي من أجل مناقشة وإعداد النظام الأساسي وسن قانون داخلي يتماشى مع القوانين الجديدة.

بيان

Related posts

Top