مجموعة BIC تفتتح مكتبتها المدرسية الثانية بالدار البيضاء

أعلنت مجموعة BIC الفاعلة في مجال أدوات الكتابة، مساء الخميس الماضي، عن افتتاح مكتبتها المدرسية الثانية بالدار البيضاء، وذلك خلال حفل الإعلان عن المتوجين بالدورة الثالثة من مسابقة “أرسم نجاحك”، بفضاء الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.
وأكدت مجموعة BIC أن المكتبة المعلن عنها والمندرجة في إطار برنامج “بيبليو بيك” (BIBLIO’BIC) ستكون برسم هذه السنة الدراسية بالمدرسة الابتدائية “ياسمينة” بحي مولاي عبد الله، بالدار البيضاء.
وأبرزت المجموعة خلال الحفل نفسه، أنه أن حوالي 1000 تلميذ وتلميذة من المنظر أن يستفيدوا من المكتبة، موضحة أنها تضم فضاء للقراءة يشمل كتبا تتلاءم مع مختلف الفئات العمرية التي تحتضنها المؤسسة، وفضاء للمعلوميات موصول بالأنترنت لتسهيل عمليات البحث المدرسي، وفضاء للورشات التربوية، وآخر للسمعي البصري مخصص للعروض المصورة، وذلك تحت إشراف قيمة ثقافية ستعمل على تنشيط هذا الفضاء التربوي، من أجل تقريب المستفيدين من القراءة تماشيا مع التوجه العام للمشروع الذي يروم تحسين ظروف اكتساب المعارف لتلاميذ المؤسسات التعليمية ولا سيما في السلك الابتدائي.
وموازاة مع هذا المشروع، أعلنت “BIC Maroc”، اليوم، عن المتوجين بالدورة الثالثة من مسابقة “أرسم نجاحك”، وهي مسابقة وطنية في الرسم موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة، إذ عرفت هذه الدورة مشاركة 30 مؤسسة تعليمية، بما مجموعه 18.120 تلميذا وتلميذة في الوقت الذي توصلت 604 حجرة دراسية بالمواد والأدوات الخاصة بالرسم وجهت للتلاميذ المشاركين في هذه المسابقة الوطنية.
وشددت المجموعة على أنها في إطار التزامها لتطوير حياة الأطفال عبر التربية والتعليم، تواصل عملها لتحسين ظروف التعلم لـ250 مليون طفل بحلول سنة 2025، مؤكدة أنه يتم تفعيل هذا التوجه عبر أنشطة تسويقية مسؤولة، وبرامج موجهة للمجتمعات المحلية، وأنشطة منظمة من قبل مؤسسة “BIC”، وكذا الرفع من مستوى التحسيس حول أهمية التعليم وإشراك كافة العاملين بمجموعة BIC.
وتابعت المجموعة أنه بالمغرب، تمت تقوية هذا التوجه، من خلال الشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء – سطات، والتي تشمل مجموعة من الأنشطة الموجهة لقطاع التعليم، من ضمنها المشروع الذي أطلقته “BIC Maroc”، والذي يحمل اسم “BIBLIO’BIC”، الذي يسعى إلى تأهيل المكتبات المدرسية بالمؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية بالمملكة.
هذا وتعتبر شركة BIC، إحدى الشركات الفاعلة أدوات الكتابة والولاعات وشفرات الحلاقة في العالم، وتعمل في القطاع منذ 70 سنة، كما أنها حققت برسم سنة 2018، رقم معاملات بلغ 1949,8 مليون يورو.

عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top