إعطاء الانطلاقة الرسمية لبطولة العالم لكرة القدم المدرسية

أعطيت، أول أمس الأحد، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الانطلاقة الرسمية لبطولة العالم لكرة القدم المدرسية التي تحتضنها مدينة الرباط إلى غاية 31 يوليوز الجاري، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وتميز حفل الافتتاح بحضور، على الخصوص، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية لوران بيترينكا.

وافتتح الحفل بتقديم الفرق المشاركة في هذه النسخة من بطولة العالم لكرة القدم المدرسية، ومنها الفريق المغربي الذي لقي ترحيبا كبيرا من قبل الحضور والجماهير العاشقة لكرة القدم .

وتواصل الحفل بعرض فني قدمه تلاميذ المدارس المغربية، ووصلات فنية أخرى سلطت الضوء على الجوانب الحضارية والثقافية، وثراء وتنوع تاريخ المغرب.

وفي كلمة بهذه المناسبة، رحب بنموسى بالتلاميذ المشاركين في هذا الحدث الرياضي الكبير والقادمين من جميع أنحاء العالم، مضيفا أن الرياضة المدرسية تعد آلية حقيقة لغرس القيم النبيلة في نفوس الأجيال الصاعدة.

ودعا المشاركين إلى تجسيد هذه القيم في جميع مراحل هذه التظاهرة الرياضية العالمية، قبل الإعلان عن الافتتاح الرسمي لمنافسات البطولة .

وينظم هذا الحدث العالمي تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وتعرف هذه النسخة من البطولة العالمية التي تنظم لأول مرة في إفريقيا، مشاركة 50 فريقا (19 إناث -31 ذكور) يمثلون 31 بلدا.

ويمثل المغرب، بصفته البلد المنظم، 4 فرق (فريقان إناث- فريقان ذكور) من ثانوية الكندي ببركان، وثانوية لالة سلمى بفاس ومؤسسة عمر بن الخطاب بالرباط.

ووضعت القرعة الفريق المدرسي المغربي ذكور (أ) في المجموعة الثالثة إلى جانب إنجلترا (ب) والمكسيك (ب) والبنين، فيما سيلعب الفريق المغربي (ب) في المجموعة السابعة إلى جانب التشيك والبيرو ونيجيريا.

ولدى الإناث ، سيلعب الفريق المغربي (أ) في المجموعة الرابعة رفقة أوغندا والتشيلي وإنجلترا، فيما يلعب الفريق (ب) في المجموعة الثالثة إلى جانب البرازيل وقيرغيزستان ومالي.

Related posts

Top