الكوكب يعقد ندوة صحفية قبل بداية البطولة

عقد المكتب المديري لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، ندوة صحفية الخميس الماضي بمقر النادي، بحضور يوسف ظهير الناطق الرسمي النائب الأول للرئيس، بمعية رضا حكم مدرب النادي.

وتمحورت الندوة حول مستجدات الفريق من حيث الانتدابات (17 لاعبا جديدا)، فضلا عن التصور الجديد لإستراتيجية المكتب المديري الذي يضع تحقيق الصعود من أولوياته، إلى جانب المشاريع التي ينوي المكتب أجرأتها كإحداث مركز جديد للتكوين، وتأسيس متجر الفريق، وإعادة تأهيل ملعب التداريب العربي ابن مبارك .

وهيمن موضوع ملف ملعب الحارثي على أسئلة الصحافيين الذي حضروا الندوة، بالنظر لتهجير الكوكب خارج قواعده دون توضيح من مكتب الكوكب أو من الجهات المسؤولة بالمدينة الحمراء، حيث أكد ظهير أن ملف الحارثي لم يغلق وأن إمكانية الاستقبال به واردة في ظل تجاوب والي الجهة وعمدة مراكش مع اقتراحات وملتمسات إدارة الفريق.

وأردف نفس المتحدث، أن الاستحقاقات المقبلة التي ستعرفها بلادنا ستكون بدون شك عاملا مساعدا على العودة للاستقبال بملعب الحارثي، وفي ظل العجز المادي التي يعيشه الفريق بعد أن تعاقد مع 17 صفقة في الميركاتو الصيفي وألحق أزيد من سبعة لاعبين من فريق الأمل بالفريق الأول بتوقيعه لعقود احترافية مع هؤلاء، فضلا عن تجديد عقود آخرين ليصل عدد لاعبي الكوكب 44 لاعبا.

وأقر يوسف ظهير أن الفريق يعيش وضعا ماديا صعبا، مضيفا القول “المكتب بحاجة لدعم مادي من الآن، وأنه لولا تضحيات الرئيس حنيفة لكان الفريق في وضع صعب، لكن يأمل أن تتظافر الجهود لتفادي الانتكاسة”.

ومن جهته، اعتبر رضا حكم المدرب الجديد للكوكب المراكشي، أن تعاقده مع الفريق يعد شرف عظيم وتحدي  كبير من أجل العودة بالفريق لمكانته الطبيعية، مؤكدا أن الجماهير الكوكبية رائعة وتستحق فريقا قويا ينافس في البطولة الاحترافية.

وأضاف حكم أنه لا يعول كثيرا على معد بدني ووجوده ليس ضرورة ضمن طاقمه لأن طريقته في اللعب تعتمد على ترويض الكرة، غير أنه لم يخف تذمره من غياب جماهير الكوكب وترحيله خارج ميدانه وبعيدا جماهيره.

وأبدى مدرب الكوكب تفاؤله ولن يدخر جهدا في الدفاع عن أهداف الفريق وتحقيق الصعود، بالنظر لظروف العمل التي وفرها المكتب المسير سواء خلال فترة التجمع الإعدادي بمدينة طنجة أو داخل مراكش، أو من خلال برمجة المباريات الودية مع الأندية التي واجهها الفريق المراكشي.

مراكش: الصديق الميموني

Top