ستيام تستحوذ على %51 من شركة النقل البحري التابعة لبنك إفريقيا

أعلنت الشركة المغربية للنقل “ستيام” (CTM) عن شراء حصة 51 في المائة من أسهم شركة النقل البحري Africa Morocco Link (AML) التابعة لمؤسسة بنك إفريقيا، لمالكها عثمان بنجلون.

وأشار بلاغ مشترك للمؤسستين أن اكتمال هذه الصفقة لا زال يحتاج إلى الحصول على التراخيص الضرورية من السلطات المختصة.

وأورد البلاغ نفسه أن هذه الصفقة بين مؤسسة بنك إفريقيا والشركة المغربية للنقل، التابعتان لمجموعة “O Capital Group” المملوكة لعثمان بنجلون، تهدف إلى “تطوير شركة النقل البحري (AML) من خلال الاعتماد على خبرة “CTM” في نقل الركاب والبضائع”.

وأضاف المصدر نفسه أنه “بهذا تؤكد مجموعة “O Capital Group” رغبتها في مواصلة دعم تطوير قطاع الملاحة البحرية بالمغرب في نقل الركاب والبضائع”.

ومن خلال هذا الاستحواذ الجديد، “تؤكد شركة “CTM” استراتيجيتها الأخيرة للتنويع وتمثل بداية مرحلة جديدة من النمو لتصبح اللاعب الرئيسي في مجال النقل متعدد الوسائط للأشخاص والبضائع في المغرب والمنطقة”، حسبما جاء في ذات البلاغ.

وأنشأت شركة النقل البحري (AML) في يونيو 2016 بشراكة بين بنك أفريقيا (51٪) وشركة أتيكا هولدينغز اليونانية (49٪). “كان إنشاء شركة النقل البحري (AML) جزءا من نهج استباقي اتخذه بنك أفريقيا للحفاظ على قطاع الملاحة البحرية للمغرب وتطويره” يؤكد نفس المصدر.

يقع مقر شركة AML في طنجة، وتقوم بتشغيل خطوط نقل البضائع والركاب بين طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء في إسبانيا. ومن المقرر أن تقوم الشركة هذا الصيف بتوسيع عرضها بربط جديد بين مدينة طنجة وطريفة.

Top