“التجاري وفابنك” يطلق مسابقة “أنا معاك” لدعم المقاولات الصغرى

أطلق التجاري وفابنك مسابقة “أنا معاك” وهي، كما عرفها مسؤولو المجموعة البنكية، “مبادرة جديدة لتثمين ريادة الأعمال وتشجيع روح المقاولة، وبالتالي، تأكيد رغبة المجموعة في المساهمة الفعلية في تسريع نمو المقاولات الصغرى”.
وأعلن مسؤولو البنك، خلال ندوة صحفية نظموها أول أمس الثلاثاء بالدارالبيضاء، أن من بين مكونات هذا الدعم تم وضع نهجين مبتكرين ذي رؤية اجتماعية يتمثل في برنامج تلفزيون الواقع (أنا معاك) ومراكز دار المقاول.
وهكذا، وخلال موسمين متتالين، دعم فريق خبراء برنامج أنا معاك «أكثر من 15 مقاول و مقاولة يعانون من صعوبات في ادارة أعمالهم ، وساعدهم على تحقيق أهدافهم والتوجه في مسار التقدم.
من جانبها، دار المقاول، وهي مفهوم حصري متوفر في منصة الكترونية و فضاءات قرب، تقدم عرضًا شاملا للمقاولات الصغرى القائمة، الناشئة أو في طور الإعداد. هذا العرض يقدم لهذه المقاولات، إمكانية الاستفادة من العديد من خدمات المرافقة من حال الوصول إلى معلومات قيمة، مستشارين متخصصين، جلسات تدريب يومية و تواصل مع مختلف الفاعلين في المجال المقاولاتي لمساعدتها في تطوير أو إنشاء أعمالها.
أما مراكز دار المقاول فهي مفتوحة حالياً في مدن أيت ملول وطنجة والجديدة ومراكش، وسيتم تطوير هذه الخدمة في جميع مناطق المملكة للمساهمة
في ظهور نسيج قوي من المقاولات الصغرى.
ويقول مسؤولو التجاري وفا بنك أن المجموعة ترغب في توسيع آفاق دعمها للمقاولات الصغرى من خلال ضم المقاولات التي تتفوق في مجالات نشاطها وإبراز مهارات، عبرمسابقة على المستوى الوطني تنظّم بمشاركة مدرب المقاولين إسماعيل لحسيني ،
وذلك لمكافأة أحسن المقاولات الصغرى في فئات :
• ريادة الأعمال مع جائزة أحسن مشروع مقاولة
• الابتكار مع جائزة الابتكار
• النهج الصديق للبيئة أو الاقتصاد التضامني مع جائزة التنمية المستدامة
• النمو أو التطور مع جائزة التصدير
وقد بدأت المسابقة من 8 ماي إلى 8 يونيو 2018 مع فتح التسجيل في جميع أنحاء البلاد على الموقع www.daralmoukawil.com .
وبعد مرحلة الاختيار المسبق للطلبات التي يتم تلقيها، سيتم اختيار أفضل المرشحين ودعوتهم لتقديم عروضهم أمام لجنة تحكيم منطقتهم.
وسوف تجتمع لجان التحكيم الإقليمية من 18 يونيو إلى 6 يوليوز 2018 في مدن العيون، الحسيمة، طنجة، وجدة، فاس، مكناس، الرباط، مراكش، أكادير، الدار البيضاء و الرشيدية. وفي نهاية كل مرحلة، سيتم اختيار 4 مرشحين )واحد لكل فئة(.
وسوف يستفيد المتسابقون النهائيون في جميع المراحل من التدريب على تنظيم مقاولاتهم من قبل المدرب اسماعيل لحسيني قبل عرض مشاريعهم
. أمام لجنة تحكيم نهائية في 11 يوليوز 2018
كما سيتم الإعلان عن الفائزين الأربعة الذين يتم اختيارهم على المستوى الوطني من قبل لجنة التحكيم النهائية )فائز لكل فئة(، وسيتم منحهم الجائزة خال حفل سينظمه التجاري وفا بنك.
بالنسبة للمشاركة فباب المشاركة في هذه المسابقة المجانية مفتوح لجميع المقاولات، سواء كانت عميلة لدى التجاري وفا بنك أم لا، والتي تفي بالمعايير التي حددتها اللجنة وهي• أي مقاولة تحترم موجب القانون المغربي، دون تمييز القطاع أو النشاط.
.» أحسن مشروع إنشاء مقاولة صغرى « •
و تبرير سنتين من الوجود كحد أدنى مع ميزانيتين سنويتين، بالإضافة إلى تحقيق رقم معاملات أقل أو يساوي عشرة ملايين درهم.

عبد الحق ديلالي

Related posts

Top