الدفاع الجديدي ينضم للمحتجين على التحكيم

انضم فريق الدفاع الحسني الجديدي إلى قائمة الفرق التي تحتج مؤخرا على مستوى التحكيم بالبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، مطالبا بتحسين المنظومة الكروية والمساهمة في الرفع من قيمتها على جميع المستويات.
وذكر بلاغ للفريق أنه راسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجنة الوطنية للتحكيم يشكو فيها “من مجموعة من الأخطاء التحكيمية التي كان لها تأثير على نتائج المباريات، خصوصا في المقابلتين الأخيرتين ضد كل من حسنية أكادير عن الدورة 14 والرجاء البيضاوي عن الدورة 15”.
وأضاف البلاغ أن “هاته الأخطاء القاتلة والتي تؤثر بشكل مباشر على مسار الفريق في البطولة الاحترافية لن تلمع صورة الكرة الوطنية رغم المجهودات التي تبذلها كل الأطراف، وهذا ما لاحظناه جليا في المقابلة الأخيرة إذ تغاضى الحكم عن ضربتي جزاء واضحتين، حيث لامست الكرة يد مدافع فريق الرجاء البيضاوي داخل مربع العمليات في مناسبتين”.
وتابع المصدر ذاته “بالرجوع إلى مباراة حسنية أكادير والدفاع الحسني الجديدي عانى الأخير أيضا من أضرار تحكيمية من بينها الورقة الصفراء الأولى التي تلقاها اللاعب طارق أستاتي بعد إعلان الحكم عن ضربة خطأ ضد حارس مرمى الدفاع الحسني الجديدي، والتي كان لها تأثير في خروج اللاعب بالطرد، بالإضافة إلى إسقاط حارس مرمى الخصم لمهاجم الدفاع الحسني الجديدي سايمون مسوفا خارج مربع العمليات في فرصة سانحة تستدعي الطرد مباشرة، مقتصرا فقط حكم اللقاء بإشهار البطاقة الصفراء”.
وعبر الفريق الدكالي عن أسفه على منع بعض الجماهير الجديدية من الولوج إلى الملعب رغم توفرها على تذاكر المباراة وكذا بعض الصحافيين الذين منعوا من الدخول إلى الملعب بعد إقفال الأبواب، مبرزا أن ذلك ناتج عن قرار انفرادي لرجال الأمن دون علم المكتب المديري للفريق.

بيان اليوم

Related posts

Top