اللبؤات يكثفن تحضيراتهن لمواجهة مصيرية ضد كوريا الجنوبية

يواصل المنتخب الوطني النسوي تحضيراته لخوض مواجهة مصيرية ضد نظيره الكوري الجنوبي صباح الأحد المقبل برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزلندا.

واستأنفت العناصر الوطنية أمس الخميس التداريب استعدادا للمباراة، بعدما منحهن الناخب الوطني الفرنسي رينالد بيدروس يوم راحة (الأربعاء)، على أن تكثفن التحضيرات على مدار اليوم الجمعة وغدا السبت.

وسيتعين على كتيبة “لبؤات الأطلس” الخروج منتصرات من المواجهة، إذا أردن الإبقاء على آمالهن في التنافس على البطاقة الثانية المؤهلة لدور ثمن النهاية، خاصة أن المنتخب الألماني مرشح لتحقيق الفوز على كولومبيا في اللقاء الثاني.

كما سيتوجب على رفيقات غزلان الشباك تجنب الأخطاء الكارثية التي ارتكبتها حارسة المرمى والمدافعات، وكلفت المنتخب الوطني تلقي نتيجة ثقيلة (0-6)، علما أن تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) ألغت هدفين للألمانيات.

من جهته، سيكون بيدروس مطالبا بإجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية، خاصة أنه وقف على أسلوب الكوريات في اللعب خلال المباراة التي جمعتهن بالكولومبيات الثلاثاء الماضي، وانتهت بخسارة وصيفة بطل آسيا (0-2).

وقالت اللاعبة إيلودي نهلة نقاش في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “معنوياتنا جيدة. ومررنا إلى شيء آخر، ونسينا مباراة ألمانيا. سنمضي إلى الأمام”.

وأضافت “لدينا مباراة مهمة جدا ضد كوريا لاستمرارنا. الجميع يعملن بجد. إنه خصم جيد، لكننا قادرات على كل شيء. سنقدم كل ما لدينا لانتزاع النقاط الثلاثة”.

 من جانبها، قالت اللاعبة بدري نجاة في تصريح مماثل “نحاول تدارك الموقف بسرعة، لأن الوقت ليس في صالحنا. لدينا مباراتان متبقيتان سنركز عليهما جيدا”.

وأضافت “نحضر للقاء القادم حتى نقدم مستوى جيدا ينسينا في ما حدث سابقا. أتمنى أن لا يبخل علينا الجمهور المغربي بمساندته، لأننا نحتاجه في مثل هذه اللحظات”.

وعن ذات المجموعة، يلتقي المنتخب الألماني بطل مونديالي 2003 و2007، بنظيره الكولومبي بحثا عن فوزه الثاني، وبالتالي حجز بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهاية.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top