المنتخب الفرنسي المدرسي يتوج بطلا للعالم

اكتفى المنتخب الوطني المغربي المدرسي بالميدالية الفضية في بطولة كأس العالم المدرسية لكرة القدم التي احتضنتها الرباط، عقب انهزامه بهدف نظيف، أمام نظيره الفرنسي في المباراة النهائية التي جرت، الجمعة الماضي، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

وبالعودة للمباراة بإيجاز فقد شهدت سيطرة مطلقة للأشبال المدرسيين الذين أضاعوا العديد من فرص التسجيل خلال الجولة الأولى، وضد مجرى اللعب يختطف المنتخب الفرنسي هدفا ثمينا في الأنفاس الأخيرة من ذات الجولة.

نفس الأمر عرفه الشوط الثاني، هجومات متواصلة للفريق الوطني تفتقد للمسة الأخيرة ووضع الكرة في الشباك، بينما اكتفى الفرنسيون بالدفاع المستميت والهجومات المضادة، إلى أن أعلن الحكم عن نهاية المباراة بالنتيجة المرسومة، التي منحت الذهب للمنتخب الفرنسي والفوز بكأس العالم المدرسية بالمغرب 2023.

يشار أن المنتخب الوطني تأهل إلى النهائي بعد انتصاره على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف واحد، أما فرنسا فتأهلت إلى النهاية بعد فوزها في دور النصف على كرواتيا بنتيجة 3-2.

وعلى مستوى الإناث، كان الفوز باللقب حليف المنتخب الصيني “أ” الذي تجاوز في النهائي نظيره المنتخب الصيني حرف –ب- بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جرت في رفع ستار حفل الاختتام، الذي شهد عدة فقرات فنية رائعة أبدعها تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية المغربية.

وفي ختام هذه البطولة العالمية، قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة رفقة رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية لوران بيترينكا، ونائبه يوسف بلقاسمي ورئيس اللجنة التنظيمية المحلية، ومدير الارتقاء بالرياضة المدرسية عبد السلام ميلي، بتسليم الكؤوس والميداليات على المنتخبات الثلاثة المتوجة في الذكور والإناث، علما أن جائزة الروح الرياضية كانت من نصيب المكسيك للذكور وكرواتيا للإناث.

 الرباط: محمد بنسعيد

Related posts

Top