الوداد مطالب بالفوز أمام الأهلي

يحل الأهلي المصري، ضيفا ثقيلا على مضيفه الوداد الرياضي، في المباراة التي ستجمع بينهما مساء اليوم (الثلاثاء)، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ويسعى الوداد للخروج بنتيجة الفوز في هذه المباراة الصعبة، حتى يبقي على حظوظه في التأهل إلى ثمن النهاية، خصوصا أنه تنتظره مواجهتين أمام القطن الكاميروني وزاناكو الزامبي.
وقرر الحسين عموتة مدرب الوداد البيضاوي إشراك المهاجم الكونغولي فابريس أونداما أساسيا أمام الأهلي المصري، وشارك الأخير في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد احتياطيا، ولكن عموتة قرر منحه الفرصة منذ بداية مباراة الإياب، نظرا لغياب الهداف الليبيري ويليام جيبور الذي لم تتأكد مشاركته لأسباب عائلية.
وكان أونداما قد بدأ الموسم المنصرم بالدوري المغربي للمحترفين بصورة قوية، قبل أن يتغيب لجولات عديدة ويعود نهاية الموسم للظهور والتسجيل لينهي الدوري بـ8 أهداف كثاني هداف للفريق البيضاوي.
ومن المرجح أن يعتمد عموتة على اللاعبين محمد أوناجم و إسماعيل الحداد وخلفهما عبد العظيم خضروف في حين سيتولى وليد الكرتي مهمة تعويض إبراهيم النقاش الغائب للإيقاف بسبب حصوله على إنذارين.
وأشار الحسين عموتة في تصريح تلفزي أن معنويات اللاعبين مرتفعة تأهباً لمواجهة اليوم، موضح أن العديد من لاعبي الفريق كانوا مشتتين ذِهنياً في مباراة الذهاب بسبب عقودهم التي تنتهي بنهاية الموسم الكروي الحالي، وهو ما حاولنا إحتواءه بالبقاء معهم في تواصل دائم ومكثف في اليومين الماضيين.
وأضاف عموتة أن على لاعبي الفريق الأحمر التركيز جيداً في هذه المواجهة الهامة، والإنتباه للجزئيات التي تحسم عادة مثل هذه المباريات الحاسمة والقوية على حد قوله.
بالمقابل سيضمن الأهلي، الظهور في دور الثمانية، قبل جولتين من ختام دور المجموعات، إذا فاز خارج الأرض على الوداد البيضاوي.
ويحتل الأهلي، صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، ويتقدم بفارق الأهداف على زاناكو الزامبي، بينما يأتي الوداد ثالثا برصيد 3 نقاط، ثم أخيرا القطن الكاميروني دون نقاط.
وقال حسام البدري، مدرب الأهلي الذي فاز بهدفين دون رد على الوداد مطلع الشهر الجاري “فوز نادي القرن باللقاء سيحسم تأهله بشكل رسمي لدور الثمانية، وهو أمر نتطلع إليه ونعمل على تحقيقه”.
وأضاف مدرب الفريق المصري “أعرف أن هناك صعوبات باعتبار أن اللقاء هو الفرصة الأخيرة للوداد، للمنافسة على التأهل، كما أثق في قدرات وخبرات لاعبي الأهلي”.

Related posts

Top