بعثة المنتخب الوطني تسافر غدا الثلاثاء إلى كيناشاسا

انطلق أمس الأحد معسكر المنتخب الوطني تحضيرا للمواجهتين المرتقبتين ضد منتخب الكونغو الديمقراطية يومي 25 و29 مارس الجاري برسم الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، في وقت أكد الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش أن هدفه الرئيسي هو تحقيق التأهل إلى المونديال رفقة تشكيلة قادرة على ذلك.
وسيتوافد اللاعبون تباعا بعد فك التزاماتهم مع أنديتهم منذ يومي السبت والأحد، بالنسبة للمحترفين بالدوريات الأوروبية، والذين يشكلون الأغلبية الساحقة في لائحة خاليلوزيتش الذي كشف عنها يوم الخميس الماضي، إضافة إلى ثلاثي فريق الوداد البيضاوي بعد عودتهم من أنغولا.
وكان خاليلوزيتش قد عقد ندوة صحفية الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا)، حيث كشف عن اللائحة النهائية للاعبين ال26 الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في مباراتي المنتخب المغربي، برسم الجولة الحاسمة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك ذهابا يوم 25 مارس الجاري بكينشاسا وإيابا بالدار البيضاء في 29 منه.
وقال الناخب الوطني إن “هدفي هو التأهل لكأس العالم، ولدينا الإمكانيات لتحقيق ذلك (..) لم يسبق للمنتخب المغربي أن حقق مثل هذه النتائج التي حققناها مؤخرا والإحصائيات تؤكد ذلك”، مبرزا أن المنتخب الوطني الذي بلغ الدور الفاصل عن جدارة واستحقاق يحظى بالدعم والتشجيع من قبل الجميع.
واعتبر خ اليلوزيتش أن كرة القدم المغربية “تعيش حاليا لحظة حاسمة ومفصلية بالنسبة للجيل الذي يتطلع إلى مشاركة جديدة في نهائيات كأس العالم”.
وأشار إلى أن “مكونات الفريق الوطني تحذوهم عزيمة قوية لتحقيق نتيجة الفوز، لكن المباراة ستلعب على تفاصيل صغيرة وسنسعى للعبور لكأس العالم 2022”.
وفي معرض حديثه عن البرنامج التحضيري الذي سطره الطاقم التقني للمنتخب المغربي للمواجهة المزدوجة مع الكونغو الديمقراطية، كشف الناخب الوطني أن المجموعة الوطنية ستسافر إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا الثلاثاء، استعدادا لمباراة الذهاب، فيما ستكون العودة إلى الدار البيضاء للتحضير للقاء الإياب مباشرة بعد نهاية المواجهة.
وأوضح أن هذا التجمع يضم 26 لاعبا و3 حراس، مضيفا أنه “في حالة تعرض أحد اللاعبين للإصابة، فسيكون لدينا البديل لكي لا نقع في نفس الأخطاء السابقة”.
وشدد على أنه سيركز على تأقلم المجموعة مع الأجواء العامة في الكونغو الديمقراطية، خصوصا من ناحية الرطوبة والعشب الاصطناعي الذي يكسو أرضية ملعب “الشهداء”، فضلا عن الضغط الجماهيري، مؤكدا أن المنتخب الوطني المغربي سيحظى بدوره بدعم أنصاره.
وقال “لا أريد البحث عن الأعذار، وأشتكي من أرضية الملعب أو الكرة أو الرياح .. عشب ملعب كينشاسا هو نفسه الذي لدينا هنا في مركب محمد السادس، وسنتدرب فيه كي نتأقلم مع هذا النوع من الأرضيات”.
وفي قراءته للائحة اللاعبين، شدد خاليلوزيتش انه بعد تفكير عميق تقرر استدعاء اللاعب الذي يقدم القيمة المضافة، مبرزا أنه تابع كل المباريات الأخيرة للاعبين المغاربة وأنجز تقريرا حول عطاء كل لاعب على حدة، قائلا “في هذه الحالة من الصعب أن أخطئ”.
وبخصوص غياب الثنائي حكيم زياش ونصير مزراوي، قال المدرب البوسني إن اللاعبين كانا ضمن اللائحة وتم توجيه الدعوة لهما للانضمام إلى صفوف المنتخب إلا أنهما اختارا عدم الحضور وسأحترم قرارهما”، مضيفا “لا أريد أن أتحدث مرة أخرى عن زياش ومزراوي. لدينا لاعبون آخرون جيدون هم من سيلعبون وأنا أثق في قدراتهم”.
وحول عبد الصمد الزلزولي، قال خاليلوزيتش إنه تواصل مع اللاعب من أجل الانضمام إلى صفوف الفريق الوطني، وأنه سيتحدث معه في الأيام القادمة من أجل تسوية بعض التفاصيل، مبرزا أن “ذو المهارات العالية، سيكون في يوم من الأيام أساسيا ضمن صفوف الفريق الوطني”.

Related posts

Top