توخل راض عن فوز مقنع على ساوثمبتون “العنيد”

عاد نادي تشيلسي إلى سكة الانتصارات بفوزه المتأخر على ضيفه “العنيد” ساوثمبتون بنتيجة 3-1، ليتصدر مؤقتا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فيما تابع مانشستر يونايتد مسلسل إهدار النقاط بعد سقوطه بفخ التعادل أمام ضيفه إيفرتون 1-1 السبت في المرحلة السابعة.

وجاء فوز “البلوز” المحلي بعد خسارتين تواليا أمام حامل اللقب مانشستر سيتي 0-1 في المرحلة السابقة وقاريا أمام يوفنتوس الإيطالي في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليحقق انتصاره المحلي الخامس هذا الموسم مقابل تعادل وخسارة.

وقال مدرب تشيلسي الألماني توماس توخل لقناة (بي. بي. سي) مع نهاية المباراة “بعد خسارتين توجب علينا الحذر ألا نبدأ بحزن أو بقلق لأنه كان أمامنا فرصة الوصول إلى 16 نقطة”.

وتابع “كان من المهم أن نقدم أداء أفضل من المباراتين الأخيرتين، لذا شحذنا عقليتنا حتى لا نخشى الخسارة. كان من الجيد أن نلعب بالطريقة التي لعبنا بها والحصول على فوز مستحق”.

ورفع تشيلسي رصيده في الصدارة موقتا إلى 16 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن ليفربول وثلاث عن سيتي، علما أن الأخيرين تواجها أمس في قمة هذه المرحلة، فيما رفع يونايتد رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بالتساوي مع إيفرتون الرابع، مع أفضلية الأهداف لفريق “الشياطين الحمر”.

وتخلص تشلسي من عقدته أمام ساوثمبتون الذي فرض على النادي اللندني تعادلين وهزيمة في المواجهات الثلاثة الأخيرة بينهما في “البريميرليغ” قبل لقاء السبت، في حين تعود أسوأ سلسلة لـ “البلوز” ضد فريق من دون فوز إلى لأكتوبر 1990 – دجنبر 1993 مع سلسة من 7 مباريات أمام ساوثمبتون بالذات.

وكان ساوثمبتون “العنيد” تعادل مع قطبي مدينة مانشستر، يونايتد 1-1 في المرحلة الثانية وسيتي سلبا في الخامسة، علما أنه ما زال يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم.

في المباراة الثانية، افتتح الفرنسي أنطوني مارسيال التسجيل ليونايتد قبل الاستراحة (43)، فيما سجل أندروس تاونسند هدف التعادل منتصف الشوط الثاني (65).

وبعد الخسارة الأخيرة على أرضه ضد أستون فيلا 0-1 في الدوري، يكون يونايتد قد فاز مرتين فقط في آخر 6 مباريات في مختلف المسابقات.

وأراح مدرب يونايتد النرويجي أولي غونار سولشاير نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن كشف ضرورة تخفيف العبء على أفضل لاعب في العالم خمس مرات في بعض المباريات بسبب تقدمه في العمر (36 عاما)، برغم تألقه وتسجيله خمسة أهداف في خمس مباريات منذ قدومه من يوفنتوس الإيطالي.

وشارك الـ”دون” في الشوط الثاني دون أن ينجح بادراك الشباك.

وكان الفوز الأخير في الوقت القاتل بهدف رونالدو ضد فياريال الإسباني (2-1) في دوري أبطال أوروبا، قلص الضغوط على سولسكاير، بعد سلسلة من 3 خسارات في أربع مباريات.

وقال المدرب النرويجي بعد التعادل “يجب القيام بخيارات طوال الموسم وعلينا أن نعرف كيف ندير جهود اللاعبين”، معتبرا أن التشكيلة الأساسية التي بدأ بها المباراة هي الأفضل.

وحرم أرسنال مضيفه برايتون بتشارك الصدارة مع تشيلسي بعدما فرض عليه التعادل السلبي، ليتجمد رصيد مفاجأة الدوري هذا الموسم عند 14 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع فريق “المدفعجية” رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع.

Related posts

Top