رونار يبرر الهزيمة في ندوة صحفية

لم يخف الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، خيبة أمله عقب خسارة المنتخب الوطني أول أمس الاثنين أمام نظيره الكونغولي بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 المقامة بالغابون.
وقال رونار في الندوة الصحفية عقب المباراة «أعتقد أننا دخلنا في أجواء المباراة بشكل جيد، قمنا بشوط أول ناجح. ونجحنا في خلق كثير من المتاعب للفريق الكونغولي. أتيحت لنا العدد من الفرص في المباراة، لكننا مرة أخرى لم نكن فعالين في استغلالها».
وأضاف الناخب الوطني الذي بدا محبطا ومتأثرا بالنتيجة «أعتقد أننا تلقينا هدف في المحاولة الوحيدة للكونغو التي أتيحت له. إنها كرة القدم. يجب أن تكون واقعيا ونحن لم ننجح في ذلك».
وعن مواجهة لرونار ضد المنتخب الكونغولي عندما كان مدربا لمنتخب الكوت ديفوار، قال المدرب الفرنسي «بداية أعتذر لأنني لم أهنئ زميلي فلورو على الفوز. ربما بسبب خيبة الأمل. قبل عامين، كانت مباراة أخرى في ظروف مختلفة مع فريق مختلف».
وأشار رونار قائلا «من المهم أن تلعب لمدة بنفس الفريق. هذا الأمر ساعد الكونغو لتنهي كأس أمم إفريقيا 2015 في المركز الثالث، وفاز بلقب كأس أمم إفريقيا للمحليين (الكان) سنة 2016».
وحول المباراة المرتقبة ضد الطوغو، قال رونار «في مسابقة كأس أمم إفريقيا، لم يجب تثبيط عزيمة أي فريق. هناك مباراة الكونغو والكوت ديفوار، وعلينا نحن القيام بالمطلوب لنكون في وضعية جيدة من أجل الفوز على الكوت ديفوار في المباراة الثالثة».
واختتم الناخب الوطني حديثه «حاليا نحن في وضعية صعبة. علينا أن نكون أقوياء لكي نظهر للجميع أننا قادرون على منافسة هاته الفرق لكي ننهي هذا الدور بين المتأهلين الأول والثاني».

مبعوث بيان اليوم إلى الغابون: صلاح الدين برباش

Related posts

Top