رونار يرفض مواجهة منتخبات إفريقية

أفادت مصادر جيدة الإطلاع أن هيرفي رونارد مدرب المنتخب الوطني أخبر مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برفضه مواجهات منتخبات افريقية قبل منافسات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الغابون في بداية السنة المقبلة، بسبب تخوفه من تعرض لاعبيه للإصابات نظرا للإندفاع البدني الذي يميز اللاعبين الأفارقة.
وأضافت المصادر ذاتها أن الناخب الوطني يتجه إلى اختيار منتخبات آسيوية وأوروبية، لمواجهة المنتخب الوطني خلال معسكره الإعدادي بالإمارات العربية المتحدة والذي سينطلق يوم 26 دجنبر المقبل وإلى غاية موعد السفر وإلى غاية موعد السفر إلى الغابون في يناير القادم.
من جهة أخرى، حدد هيرفي رونارد يوم سادس يناير المقبل موعدا لبرمجة المباراة الودية الأولى للأسود استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الغابون في بداية السنة المقبلة، في حين أن المباراة الثانية ستقام في التاسع من الشهر ذاته بمدينة العين الإماراتية.
وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعديد من الطلبات من عد منتخبات ترغب في مواجهة الأسود في يناير المقبل، ذلك أن رونار متحمس لمواجهة إيران و منتخبات أسيوية وحتى خليجية إضافة إلى منتخب فنلندا.
على صعيد آخر، تنتظر لجنة البرمجة التابعة للجامعة إعلان الناخب الوطني هيرفي رونارد عن لائحة الأسود التي ستشارك في معسكر الإمارات العربية المتحدة استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الغابون في بداية السنة المقبل، للكشف عن برنامج الدورتين الأخيرتين من الشطر الأول من البطولة الاحترافية.
وأن الجامعة إرتأت التريث لمعرفة ما إذا كان الناخب الوطني سيختار لاعبين من البطولة للمشاركة في معسكر الإمارات، من أجل تفادي احتجاجات الأندية في حالة اختيار الناخب الوطني لأكثر من لاعب من فريق معين.
تبقى الإشارة أن الإدارة التقنية الوطنية قررت إعفاء المحترفين من المشاركة في المعسكر الإعدادي للمحليين في يناير المقبل، بسبب عدم تزامنه مع تواريخ الفيفا التي تفرض على الأندية الترخيص للاعبيها بالانضمام لمنتخبات بلدانهم.
وحددت الجامعة يوم ثاني يناير المقبل موعدا لإقامة المعسكر الإعدادي للمحليين الذي ستتخلله مبارتان وديتان، الأولى ضد بوركينافاسو الذي سيقيم معسكرا إعداديا بالمغرب استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم والثانية ضد غانا أو نيجيريا في الشهر ذاته.

محمد نجيب

Related posts

Top