“ساتيام” تطلق تطبيق الهاتف المحمول لتبسيط الخدمات

كشفت شركة النقل “ساتيام” عن تطبيق للهاتف المحمول يوفر عددا من الخدمات لفائدة زبناء الشركة.
التطبيق الذي كشفت عنه الشركة، في لقاء بالدار البيضاء، يمكن الزبناء من مجموعة من الخدمات عن بعد، خاصة حجز التذاكر، والأداء، دون الحاجة إلى التنقل إلى وكالات الشركة.
وقالت الشركة إن التطبيق يجعل من رحلة الزبون تجربة متصلة كليا، حيث يمكن للزبون الولوج إلى المحتوى في الوقت الحقيقي في أي مكان. ويتيح له التطبيق اختيار السفر، ومقارنة الطرق والتوقيت، وشراء التذاكر، وتحديد محطات التوقف والاستراحة، وكذا العثور على وكالات الشركة القريبة إليه اعتمادا على تقنية تحديد الموقع الجغرافي.
وفضلا عن إمكانية تنظيم السفر حسب رغبة الزبون، فإن التطبيق المحمول CTM يضمن السلامة المطلقة من خلال اختيار المكان المضمون منذ القيام بإجراء الحجز، كما أن تسديد مقابل التذكرة يتم عبر منصة المركز المغربي للنقديات، وعندما يتم الأداء، فإن تذكرة إلكترونية ترسل إلى الزبون عبر البريد الإلكتروني، مع رمز QR وحيد.
وتقترح شركة النقل بالمغرب الفاعلة في النقل الطرقي للمسافرين، منذ 1919، بحسب المعطيات التي كشفت عنها، تجربة سفر مبتكرة، بفضل شبكتها المتكاملة بالمغرب وبالخارج. حيث تدشن اليوم مرحلة جديدة في تاريخها بفضل ابتكار التطبيق المحمول CTMالمصمم لتبسيط الولوج إلى المعلومة – المسافر، وتعزيز علاقة الشركة الوثيقة مع زبائنها، والذي يعكس التزامها كذلك لفائدة تجربة للنقل 100 في المائة محمولة ورقمية بالكامل.
وقال الزبير الرحيميني، الرئيس المدير العام لشركة النقل بالمغرب إنه “منذ ما يقارب 100 سنة، وشركة النقل بالمغرب تواكب المغاربة باعتبارها تساير تطور عاداتهم الاستهلاكية. وكنا كذلك شركة قامت بمبادرات غير مسبوقة، مثلا كنا أول شركة للنقل تستعمل الحافلات المكيفة، والتكنولوجيا المحمولة أو الويفي. ومع هذا التطبيق الجديد نواصل مسارنا على درب الابتكار وإرضاء زبنائنا. وكل ما نقوم به، نفعله من أجل ركابنا، فنحن نساعدهم، ونسهل لهم السفر والحياة. إننا نواكبهم يوميا وفي حياتهم اليومية”.
وأضاف الزبير الرحيميني أن الشركة تطمح، عبر هذا التطبيق، وفي غضون خمس سنوات أن يصل ثلث المسافرين إلى الوكالة وبحوزتهم تذاكرهم الإليكترونية التي يتم شراؤها عبر هذا التطبيق.
ويأتي وصول التطبيق المحمول CTM في الوقت الذي يلج 75 في المائة من مستعملي الموقع التجاري لشركة النقل بالمغرب من خلال هواتفهم الذكية، ويستجيب هذا التطبيق كذلك إلى الاستعمال المتنامي للتجارة الإليكترونية، وفي شتنبر 2017 مثلت الدفوعات الإليكترونية أزيد من ملياري درهم، في حين أن عدد مستعملي الأنترنت بالمغرب يقارب 19 مليون مستعمل أي ما يوازي 60 في المائة من السكان.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة النقل “ساتيام” التي تأسست في سنة 1919، تشغل أزيد من 15 ألف مستخدم، ويصل عدد المسافرين الذين تنقلهم سنويا إلى 3.5 ملايين مسافر، فيما يصل عدد الكيلومترات التي تقطعها سنويا إلى أزيد من 50 مليون كيلومتر. وحققت الشركة خلال السنة الماضية رقم معاملات بأكثر من 600 مليون درهم.

>حسن أنفلوس

Related posts

Top