سلسلة KFC المغرب تعلن عن افتتاح 10 مطاعم جديدة

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة KFC (كنتاكي فرايد تشيكن) المعترف بها عالميا، عن افتتاحها لعشرة مطاعم جديدة، مؤكدة حمسها لاستهداف السوق المغربي من أجل عروضها لسنة 2021، كما تواصل توسعها في المملكة لسنة 2022 على الرغم من الظرفية الوبائية.
منذ سنة 2018 وبقيادة فريق إداري مغربي اعتمد في استراتيجية تطوير العلامة التجارية، على جودة المنتج وأيضا على شبكة من الشركاء المحليين المختارين الذين يُغنون تواجد السلسلة في جميع أنحاء المغرب.
وقالت السلسلة في بلاغ لها إن تفعيل إستراتيجية ترتكز على تثمين واستخدام المنتجات المغربية وأيضا تعلّم مثالي لمتطلبات السوق المحلي مع تكييف رسائلها وأسعارها لتلبية حاجيات المستهلكين، يؤكد على مكانة KFC الريادية بين مطاعم الوجبات السريعة في السوق.
وأشار البلاغ نفسه إلى أن 80٪ من المكونات المستخدمة في وصفات KFC هي مكونات مغربية، وأن 100٪ من الدجاج المستعمل في وصفات سلسلة المطاعم الشهيرة يأتي من مصادر محلية.
المكون الرئيسي عند KFC هو الدجاج. حيث يتم تحضير كل شريحة منه بعناية وفقًا لدفتر تحملات (كنتاكي فرايد تشيكن) الدولي. ويتم إعداد القوائم محلّيا من قبل طباخي KFC بما يوافق بشكل دقيق الوصفة الشهيرة التي صممها الكولونيل ساندرز، مؤسس سلسلة المطاعم التي تحمل الاسم نفسه. ولضمان مذاق وجودة تذوق فريدين لجميع منتجاتها، تعمل (كنتاكي فرايد تشيكن) فقط مع موردين تم انتقائهم واختيارهم بشكل صارم،
حيث يتوجب عليهم احترام مواصفاتها ومعايير الجودة بدقة. تتم دعوة جميع موردي KFC بشكل منهجي لإعداد مراقبة الجودة وإمكانية تتبع جميع أنشطتهم؛ وبالتالي، فإنهم مطالبون بالامتثال لميثاق صحي صارم يأخذ في الاعتبار ضمان الجودة، وكذلك السلامة الغذائية والبيئية. كما يخضع موردو KFC المغرب لعمليات مراقبة دورية يقوم بها مفتشون معتمدون من طرف KFC International. تدور عمليات المراقبة هاته حول ما يسمى بـ Food Safety، أيضا من خلال أنواع مختلفة من ضوابط الجودة والتتبع.
وفي هذا الصدد صرّح أنس القدميري، المدير المحلي المكلف بالعمليات داخل KFC بالقول: “تعمل كنتاكي فرايد تشيكن مع خبرائها وعدد من الشركات المستقلة. ويخضع كل مطعم لعمليات مراقبة فيما يتعلق بالنظافة والسلامة الغذائية والمراقبة التقنية والتنظيمية وكذا عملية مراقبة التجهيزات”.
يمكن للموردين فقط التعاون مع مطاعم KFC بعد الموافقة عليها من قبل عمليات مراقبة مختلفة. من أجل ضمان جودة متكاملة للدجاج المستخدم، تستعين “كنتاكي فرايد تشيكن” بمورّدين مشهورين، نذكر منها على سبيل المثال “علف الساحل” و”أكادير للدواجن” حتى يزودوها بالمكوّن الذي هو جوهر وصفاته. يتم تسليم الدجاج إلى مطاعم KFC، الذي يحمل علامة حلال من قبل IMANOR (المعهد المغربي للتقييس)، والذي يلبي جميع المتطلبات التنظيمية والجودة الأكثر صرامة في هذا المجال، من خلال نظام إدارة الجودة الذي يضمن جودة ملموسة وصحية عاليتين.
وأضاف أنس القدميري: “بصفة عامة يتم إجراء جملة من زيارات المراقبة الاستباقية إلى شبكة KFC كل سنة بالمغرب، وأكثر في سياق هذا الوباء. زيادة على ذلك هناك نقاط مراقبة يومية من قبل الفرق لجميع جوانب النظافة والسلامة الغذائية في كل مطعم”.

Related posts

Top