سون وكاين ينقذان توتنهام من فخ بيرنلي

أنقذ الثنائي الهجومي لنادي توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين وهاري كاين فريقهما اللندني من فخ مضيفه بيرنلي بمساهمتهما في تسجيل هدف الفوز 1-0 أول أمس الاثنين في ختام المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وكان توتنهام في طريقه إلى السقوط في فخ التعادل الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم قبل أن يحصل على ركنية طار لها كاين برأسه وأكملها سون برأسه أيضا من مسافة قريبة داخل المرمى (76).
وقال مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو “حضرنا للمباراة بشكل رائع لكن خوض مثل هذه المواجهات دون شخصية وإصرار تجعلك تخسر النقاط هنا، لذا أنا سعيد جدا”.
وأضاف: “قلت قبل المباراة إن هذه لن تكون من المباريات الممتعة أو المباريات التي تشهد الكثير من الأهداف. شون دايك يعرف كيف ينظم فريقا ويوقف الفرق الأفضل من اللعب بأسلوبها”.
وهو الهدف الثامن لسون هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام شريكه السابق مهاجم إيفرتون دومينيك كالفرت-لوين.
وتابع الثنائي سون وكاين مستوياتهما الهائلة مع انطلاق الدوري الممتاز هذا الموسم، ففضلا عن صدارة الأول للائحة ترتيب الهدافين يحتل الثاني صدارة قائمة التمريرات الحاسمة حيث رفعها إلى تسع في عشر مباريات في مختلف المسابقات منذ بداية الموسم مع 10 أهداف.
وساهم كاين في 13 هدفا سجلها النادي اللندني في الدوري الممتاز (5 أهداف وثماني تمريرات حاسمة).
ولعب كاين دور المنقذ أيضا في مباراة اليوم حيث تمكن قبل خمس دقائق من صناعة هدف الفوز لتوتنهام، من إبعاد كرة رأسية لجايمس الان تراكوفسكي من باب المرمى.
وأثمرت الشراكة بين كاين وسون 29 هدفا مع النادي اللندني وباتا على بعد سبعة أهداف من شراكة ثنائي تشيلسي فرانك لامبارد والإيفواي ديدييه دروغبا.
وصعد توتنهام إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة بعد فوزه الثالث هذا الموسم بفارق نقطتين خلف المتصدرين إيفرتون وتوتنهام، فيما تراجع بيرنلي الذي يملك مباراة مؤجلة ضد مانشستر يونايتد، إلى المركز الثامن عشر بنقطة واحدة بعد تلقيه الخسارة الرابعة.

Related posts

Top