مراكش: تنظيم حملة للتبرع بالدم.. جمع 103 أكياس لتعزيز المخزون من هذه المادة الحيوية

نظمت جمعية المتبرعين بالدم من الفصائل النادرة، نهاية الأسبوع المنصرم بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، حملة للتبرع بالدم، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمتبرعين بالدم.
ومكنت هذه الحملة، التي نظمت تحت شعار” تبرع بدمك تنقذ حياة”، من جمع 103أكياس للدم، مما سيمكن من تعزيز المخزون من هذه المادة الحيوية.
وتهدف هذه المبادرة التضامنية إلى ترسيخ ثقافة التضامن، وزيادة الوعي حول دورالتبرع بالدم لسد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين، خاصة في ظل هذه الظرفية الاستثنائية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.
ولقيت هذه الحملة، تجاوبا من لدن ساكنة المدينة الحمراء والمتبرعين بالدم من الفصائل النادرة ،وأعضاء الجمعية.
وفي هذا الصدد، نوه رئيس جمعية المتبرعين بالدم من الفصائل النادرة،محمود أبغاش، بمشاركة المتطوعين والأطباء والأطر الإدارية في هذا العمل الإنساني والتضامني.
وأشار إلى أن هذه الحملة تعد الخامسة من نوعها التي تقوم بها الجمعية في ظل الوضعية الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مبرزا أنها تأتي بعد أن وجه المركز الجهوي لتحاقن الدم في مراكش نداء للتبرع بالدم بسبب الانخفاض الكبير في عدد المتبرعين والخصاص من هذه المادة الحيوية.
يشار الى أن جمعية المتبرعين بالدم من الفصائل النادرة تأسست سنة 2011 في مراكش، ، وهي أول جمعية في المغرب مكرسة لفصائل الدم . لنادرةا (A- B-0- AB)
وبفضل عمل وتعبئة أعضائها، البالغ عددهم 762 عضوا، تمكنت الجمعية منذ إنشائها من تنظيم أكثر من 70 عملية لجمع الدم ومشتقاته، حيث تمكنت من جمع حوالي 6800 كيس من هذه المادة الحيوية.

Related posts

Top