ملعب مراكش يحتضن مباراة الوداد ومازيمبي بعصبة إفريقيا

>  عادل غرباوي
حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) تاريخ 9 و20 أبريل القادم، موعدا لإجراء مبارياتي ذهاب وإياب دور الـ 16 من منافسات دوري أبطال إفريقيا.
وقرر (الكاف) إقامة مباريات العصبة وسط الأسبوع بدل نهايته كما هو متعارف عليه، من أجل فسح المجال أمام الفرق المشاركة في هذه المسابقة لخوض مباريات الدوريات المحلية في أوقاتها المحددة.
إلى ذلك، سيستضيف فريق الوداد البيضاوي ناديه مازيمبي الكونغولي برسم مباراة ذهاب الدورة الثاني من منافسات العصبة الإفريقية، بملعب مراكش الكبير.
 وأعلنت ولاية جهة الدار البيضاء – سطات قبل أيام إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس ابتداء من الاثنين القادم للبدء في إصلاحه، ما يعني أن بطل المغرب سيستقبل خصومه محليا وقاريا خارج العاصمة الاقتصادية.
وكان ملعبا لمراكش وأكادير الكبيران مرشحين لاستضافة مباراة الوداد التي تعتبر حاسمة في مسار تأهله لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، لكن تم اختيار الأول لقرب المسافة مع الدار البيضاء مقارنة مع الثاني.
وكان الفريق الأحمر قد تأهل إلى الدور الثاني من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، بعدما فاز على كنابس الملغاشي من مدغشقر ذهابا (5-1) وخسر أمام إيابا (1-2)، في حين تأهل مازيمبي الكونغولي على حساب كيدوس جيورجيس الإثيوبي بعدما تعادل معه ذهابا (2-2) وفاز عليه إيابا (1-0).
ويملك مازيمبي الكونغولي صاحب لقب النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، 5 ألقاب من 13 مشاركة له (1967 و1968 و2009 و2010 و2015)، في حين حصد الوداد البيضاوي لقبا واحدا سنة 1992 من أصل 6 مشاركات.
يذكر أنه بسبب التزام الفريق الأحمر بالمسابقة الإفريقية، تراكمت عليه 3 لقاءات مؤجلة عن البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، علما أنه ما يزال يحتفظ بصدارة الترتيب العام برصيد 35 نقطة حصدها خلال 18 جولة فقط.
وستجرى أولى المؤجلات النادي القنيطري يومه السبت (الدورة 20)، على أن يواجه أولمبيك أسفي في 30 من مارس الجاري (الدورة 21)، في حين لم لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تاريخ المباراة المؤجلة عن الدورة 19 أمام النهضة البركانية.

Related posts

Top