مواجهة قوية للوداد بأكادير والجديدة تسعى لفوز ثالث بالمحمدية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الوطنية إلى المباراة التي ستجمع اليوم الجمعة فريق الرجاء البيضاوي وصيف البطل بالوافد الجديد على قسم الصفوة الشباب السالمي، وذلك برسم الدورة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
وتكتسي هذه المباراة أهمية خاصة بعدما بصم الفريق المنتمي لمنطقة حد السوالم على انطلاقة أكثر من رائعة، حيث فاز في أول مباراتين له بثلاثة أهداف نظيفة على التوالي ضد فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي.
وتتصدر كتيبة الإطار الوطني رضوان الحيمر ترتيب البطولة الاحترافية، بالتساوي مع فرق الرجاء والوداد البيضاويين والدفاع الحسني الجديدي، مع أفضلية تسجيلها لستة أهداف ودون أن تهتز شباكها.
ويسعى الفريق الأخضر على مواصلة انطلاقتهم الايجابية والتوقيع على فوز ثالث على التوالي، من شأنه منح اللاعبين الثقة المفقودة وخلق المزيد من التجانس داخل المجموعة.
لكن شباب السوالم يدخل هو الآخر المباراة، وكله أمل في تفجير مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحة بالفريق البيضاوي على أرضه، خاصة أنه فاز نتيجة وأداء في أول لقاءين.
وفي نفس اليوم، يتطلع فريق أولمبيك خريبكة العائد إلى مكانه الطبيعي بقسم الصفوة، إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة الأخيرة أمام الرجاء (1-2)، عندما يستقبل اتحاد طنجة الساعي بدوره إلى استعادة توازنه بعد هزيمة وتعادل.
وإذا كان الشباب السالمي قد أشر على انطلاقة جيدة فإن فرقا أخرى تكافح من أجل العودة الى السكة الصحيحة، على غرار المغرب الفاسي والفتح الرباطي اللذين يتواجهان أيضا الجمعة في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.
ولن تكون مباراة فريقي شباب المحمدية والدفاع الحسني الجديدي أقل إثارة باعتبارها ستجمع غدا السبت بين فريقين متقاربين في أسلوب اللعب ومتعطشين لتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية للتصالح مع جماهيرهما.
وسيحاول ممثل “مدينة الزهور” الخروج بنتيجة إيجابية تبقيه ضمن كوكبة مقدمة الترتيب، بينما يهدف “فرسان دكالة” تأكيد انطلاقاتهم الجيدة بانتزاع فوز ثالث من خارج قواعدهم.
ويستقبل فريق أولمبيك أسفي مولودية وجدة الذي سقط يوم الأربعاء الماضي أمام ضيفه الجيش الملكي (0-2)، وعينه على تحقيق فوزه الأول هذا الموسم.
أما “سندباد الشرق” فسيكون مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية إذا أرد الخروج من منطقة أسفل الترتيب.
ولا يختلف الحال لفريقي يوسفية برشيد وسريع وادي زم، فالأول حقق نقطة واحدة حتى الآن، بينما يتذيل الثاني الترتيب دون نقاط ما أدى إلى إقالة مدربه فؤاد الصحابي.
وفي مباريات الأحد، سيشد فريق الوداد البيضاوي الرحال نحو مدينة أكادير لمواجهة الحسنية، في أقوى مباريات هذه الجولة بحكم أنها تجمع البطل الذي يدافع عن لقبه وفريق تعثر في مباراته الأخيرة أمام الدفاع الجديدي (1-2).
ويختتم فريق الجيش الملكي المنتشي بتأهله الى الدور التمهيدي الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي وفوزه على مولودية وجدة (2-0)، نهضة بركان التواق للعودة إلى النتائج الايجابية.

< برنامج الدورة الثالثة:

> الجمعة:
أولمبيك خريبكة – اتحاد طنجة: (17:00)
المغرب الفاسي – الفتح الرباطي: (19:15)
الرجاء البيضاوي – الشباب السالمي: (21:30)

> السبت:
ش. المحمدية – الدفاع الحسني الجديدي (17:00)
أولمبيك أسفي – مولودية وجدة: (19:15)
يوسفية برشيد – سريع وادي زم: (21:30)

> الأحد:
حسنية أكادير – الوداد البيضاوي (19:15)
الجيش الملكي – نهضة بركان: (21:30)

Related posts

Top