المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة يصادق على تشكيلة المكتب المسير ويضع برنامج العمل الأولي للمؤسسة

صادق المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة، يوم الأحد بورزازات، على تشكيلة المكتب المسير للمؤسسة، وذلك في أول اجتماع يعقده المكتب والذي تم خلاله التعريف ببرنامج العمل الأولي للمؤسسة. وأكد محمد رشدي الشرايبي رئيس المؤسسة، في كلمة افتتح بها أشغال هذا الاجتماع، أن استراتيجية عمل المؤسسة ستتم بلورتها وفق مقاربة تشاركية بتنسيق مع مختلف الفاعلين، وذلك بغية تحديد مجموعة من الأسبقيات تنطلق من هاجس المساهمة في فك العزلة عن المنطقة، وسد العجز الذي تعرفه على عدة مستويات، وتحديد برامج تشاركية مع مجموعة من الوزارات والمؤسسات لتكثيف وتحسين جودة الخدمات في عدد من القطاعات ذات الأولوية.

وأوضح الشرايبي، في هذا السياق، أن المؤسسة ستعمل على ثلاثة مستويات، يهم الأول برمجة مشاريع على المدى القصير، تكون ذات وقع إيجابي سريع على المستفيدين، أما المستوى الثاني، الذي يمتد على المدى المتوسط، فسينكب خاصة على بلورة مشاريع لها صلة بالقضايا الاجتماعية المحلية، ولا سيما في قطاعي التعليم والصحة، في حين سيهم المستوى الثالث تحديد برامج عمل على المدى الطويل تخص إنجاز مختلف المشاريع الكبرى المهيكلة.

للتذكير فإن الجمع العام التأسيسي لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة الذي انعقد يوم سادس مارس الماضي سبق له أن انتخب محمد رشدي الشرايبي بالإجماع رئيسا للمؤسسة. وصادق المجلس الإداري للمؤسسة خلال اجتماعه، الذي انعقد اليوم، على تشكيلة المكتب المسير للمؤسسة والذي يضم، إلى جانب الرئيس المنتدب سعيد أمسكان، كلا من محمد بنعمور وعلال السعداوي وكمال لحلو وحسن المسناوي وحسنية كانوبي نوابا للرئيس.

ويضم المكتب المسير أيضا كلا من عبد الصادق العالم (كاتبا عاما)، و حياة بناني (نائبة الكاتب العام)، ودينار الحسين (أمينا للمال)، ورحو بلغازي (أمين المال المساعد)، إلى جانب رؤساء المجالس البلدية والإقليمية لورزازات وزاكورة وتنغير، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة درعة، وممثلو الفضاءات الجمعوية في الأقاليم الثلاثة كمستشارين داخل المكتب المسير للمؤسسة.

Top