“فيفا” يختار بونو للمنافسة على جائزة “THE BEST”

بعد تتويجه بجائزة أفضل حارس إفريقي لسنة 2023 من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بات الدولي المغربي ياسين بونو، المحترف بنادي الهلال السعودي، مرشحا للظفر بجائزة الأفضل “THE BEST”، المنظمة من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وشهدت القائمة النهائية التي نشرها “فيفا”، أول أمس الثلاثاء، تواجد الدولي المغربي ياسين بونو (الهلال السعودي)، إلى جانب البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني)، إضافة إلى البرازيلي إيديرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي).
وقدم ياسين بونو موسما كبيرا بقيادة ناديه السابق إشبيلية الإسباني إلى تحقيق لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم سنة 2022، بعد تألقه في ضربات الجزاء أمام روما الإيطالي، دون نسيان إسهامه في وصول المنتخب المغربي الأول إلى نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022”.
وسيقام الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم 15 يناير المقبل في العاصمة البريطانية لندن.
وكان”فيفا” قد أكد في بيان على موقعه الرسمي، أن معيار التقييم النهائي، سيكون أداء اللاعبين خلال الفترة من 19 دجنبر 2022 حتى 20 عشت من سنة 2023 الجارية.
وينافس ياسين بونو على نيل جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لسنة 2023، ضمن جوائز “غلوب سوكر” العالمية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكان بونو قد فاز بجائزة أفضل حارس مرمى إفريقي لعام 2023، متفوقا على كل من المصري محمد الشناوي (الأهلي المصري)، والكاميروني أندريه أونانا (مانشستر يونايتد الإنجليزي).
وبدأ حارس عرين الأسود مسيرته الكروية بنادي الوداد البيضاوي، قبل أن يجاور أتلتيكو مدريد ومنه إلى ريال سرقسطة وخيرونا وإشبيلية بالدوري الإسباني “الليغا”، لينتقل في صيف السنة الجارية إلى نادي الهلال السعودي.

عادل غرباوي

Top