الرجاء يفوز على الماص ويتصدر ترتيب البطولة “برو”

تمكن فريق الرجاء الرياضي من تحقيق نتيجة الفوز، بهدف نظيف، أمام ضيفه المغرب الرياضي الفاسي، في المباراة التي أقيمت على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، لحساب الدورة الـ 18 من منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
وسجل الهدف الوحيد في المباراة آدم النفاتي في الدقيقة 35، في وقت تفنن لاعبوه الخطوط الأمامية في تضييع الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، خاصة في الشوط الثاني.
وبهذه النتيجة، بات الرجاء الرياضي يحتل المركز الأول برصيد 40 نقطة مناصفة مع الجيش الملكي، فيما يحتل المغرب الفاسي المركز الثامن برصيد 22 نقطة.
إلى ذلك، أشاد جوزيف زينباور، مدرب فريق الرجاء الرياضي، بالمستوى الذي قدمه فريقه في مباراة “بطولية” ضد المغرب الفاسي، بالرغم من النقص العددي منذ بداية الشوط الثاني.
وقال زينباور في تصريح خص به جريدة “بيان اليوم”، “فريقي قدم مباراة جيدة.. لقد استطعنا الاستحواذ على مجريات اللقاء، وقمنا بمجاراة المباراة”.
وتابع نفس المتحدث، “سجلنا الهدف، بعدها تحصلنا على البطاقة الحمراء، ولكن هذه هي كرة القدم.. في الجولة الثانية، شاهدنا فريقا يريد كسب النقاط الثلاث. حين لعبنا 10 ضد 11 لاعبا، لم أشعر أننا نلعب منقوصي العدد.. لقد سيطرنا على المباراة في أغلب لحظاتها”.
واعتبر المدرب الألماني “في مثل هذه المباريات، حين لا تضيف الهدف الثاني، قد يذهب بك الأمر إلى التعادل أو حتى الخسارة. أنا فخور للغاية بفريقي، وبكل تأكيد أعتقد أننا نستحق النقاط الثلاث هذه الليلة”.
وفي نفس السياق، قال طارق السكتيوي، مدرب فريق المغرب الفاسي، “إنه لم يتورط في يوم من الأيام في مشادة مع أي لاعب أو مدرب، إلا أن تصرف الألماني جوزيف زينباور، مدرب الرجاء استفزه”.
وقال السكتيوي في في تصريح خص به جريدة “بيان اليوم”، “لم يكن بالإمكان السكوت إزاء تصرف زينباور، لقد سمعته يشتم لاعبا من فريقي، وقبول ذلك يعني إهانته لنا وللكرة المغربية، أنا فهمت ما قال، وأتحداه أن يثبت العكس، لم يكن ممكنا الصمت على تصرفاته مثلما أعتذر إن بدا للبعض انفعالي مبالغا فيه، دوري كمربي ومدرب مغربي أن أتدخل في مثل هذه الحالات”.
وتابع السكتيوي الذي اشتبك مع زينباور بعد مباراة الرجاء والفاسي، “ليس من حقه الحديث مع لاعب من لاعبي فريقي الذين يمرون بوضع صعب، لا يملك الحق في ذلك، وقد اضطرني للتدخل دفاعا عن كرامة لاعب الفاسي والكرة المغربية.. لم أتحمل ما سمعته”.
وختم تصريحه بالقول، “اللاعبين كلهم يدافعون على قميصهم بكل احترافية وجدية. لا نتمنى بأن يتعرض أي لاعب كيفما كان لإصابة خطيرة.. قبل كل شيء لم يكن عليه زينباور الذهاب إلى أكردوم ومخاطبته بتلك الطريقة”.

< موفد بيان اليوم إلى برشيد: عادل غرباوي

Top