بركان يبحث عن ثالث انتصاراته بمجموعات كأس “كاف”

يستقبل فريق نهضة بركان بقيادة المدرب أمين الكرمة، يوم الأحد القادم، انطلاقا من الساعة السابعة مساء، ضيفه ديابل نوار الكونغولي، برسم الجولة الثالثة من منافسات كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على أرضية الملعب البلدي ببركان.
وسيطمح النادي البركاني إلى تحقيق ثالث انتصار في دور المجموعات، من أجل الاقتراب أكثر من ضمان مكان في ربع النهائي، أملا في المنافسة على ثالث ألقاب كأس “كاف”، بعد الأول والثاني سنتي 2020 و2022.
وعلى الورق، يبقى الفريق البركاني مرشحا فوق العادة من أجل تدوين ثالث انتصار على التوالي، بعد الفوزين الأول والثاني أمام سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي والملعب المالي (الجولتين الأولى والثانية).
وسيكون ممثل كأس “كاف” مدعوما بكافة لاعبيه الأساسيين، على رأسهم المهاجم بول فاليري، المتألق في المباراة السابقة أمام الملعب المالي، في وقت ستعول الجماهير البركاينة على تماسك الدفاع بقيادة يوسفو دايو.
ومن جانبه، قال أمين الكرمة في تصريحات صحفية، “أود تذكير من ينتقدنا أحيانا لمجرد التعادل أو عدم الانتصار بنتيجة كبيرة أننا لا نلعب لوحدنا ويوجد منافسون يجب احترامهم باتوا يطلبون رأس بركان في منافسات كأس الإتحاد الإفريقي”.
وأضاف الكرمة، “بالنسبة للكونفدرالية لن تكون نزهة، نادينا طبع المسابقة بطابعه في آخر النسخ وتوج مرتين وحل وصيفا مرة، وأهدافنا تتمثل في الذهاب بعيدا”.
واعتبر نفس المتحدث، “تدبير الموسم يحتاج للذكاء والحكمة مثلما يحتاج للحظ والتوفيق، التدوير ضروري والتعامل مع الروزنامة بكثير من الحكمة أيضا ضروري، ولدينا في بركان مجموعة رائعة من اللاعبين القادرين على الوفاء بكافة هذه الأدوار”.
وتابع نفس الإطار الوطني قائلا، “نحن نشتغل لنصل لأهدافنا مثلما هو مسطر لها، لا لنتوجه برسائل مشفرة لمنافسينا، لا نعمل وفق هذا المبدأ، لذلك أرقامنا الجيدة الحالية هي امتداد لما أنجزناه نهاية الموسم ومكافأة للمجهودات المبذولة داخل النادي على كافة المستويات، ولا يمكن لهذه الانطلاقة سوى أن تعزز ثقتنا بالنفس وتحفزنا لننهي الموسم بشكل مثالي”.

< عادل غرباوي

Top