دياز يحلم بالمجد الأوروبي

يحلم الدولي المغربي براهيم دياز أن يسير على خطا زملائه أيوب الكعبي وسفيان رحيمي، وأن يقود ناديه ريال مدريد الإسباني إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عندما يواجه غدا السبت بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي المسابقة القارية الأغلى والأقوى في العالم بملعب “ويمبلي”.

وأحرز دياز (24 عاما) مع ريال مدريد لقب الدوري الإسباني للموسم المنقضي (2023-2024)، لكنه يأمل أن يعزز رصيده بتتويج قاري هو الأول في مسيرته التي انطلقت سنة 2016، والخامس عشر في تاريخ النادي الملكي.

ويملك اللاعب الذي اختار مؤخرا تمثيل المغرب بدلا من إسبانيا، في جعبته 4 ألقاب مع ريال مدريد (الليغا 2020 و2024 وكأس السوبر الإسباني 2020 و2024) و4 ألقاب ايضا مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (الدوري الممتاز 2018 وكأس الاتحاد 2018 و2019 والدرع الخيرية 2019)، إضافة إلى لقب الدوري الإيطالي مع ميلان.

ويدرك الجناح المغربي البالغ قيمته السوقية حاليا 35 مليون يورو، أن الفرصة مواتية أمامه لبلوغ المجد القاري مع النادي الأكثر تتويجا بالكأس الكبيرة الأذنين (رقم قياسي)، خاصة أن الترشيحات تصب في صالح بطل إسبانيا 36 مرة.

وسيعول المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على أسماء رنانة في الهجوم كالإنجليزي الواعد جود بيلنغهام والبرازيليين رودريغو وفينيسيوس، دون أن ننسى الساحريين في خط الوسط الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

وأبرز أنشيلوتي في تصريحات للموقع الرسمي، أن مجموعته تشعر بحماس كبير رغم صعوبة المباراة والضغط والترشيحات، موضحا أنه يدرك أنه يتوجب على فريقه أن يعاني ويناضل لكي يكون بطلا، كما حدث في النهائيات السابقة.

وخاض دياز هذا الموسم 44 مباراة في جميع المسابقات بواقع 31 مباراة في الليغا و9 مباريات في دوري الأبطال ومباراتين في كأس ملك إسبانيا ومباراتين في كأس السوبر الإسباني، مسجلا 12 هدفا ومانحا رفاقه 9 تمريرات حاسمة، ما يعني أن أنشيلوتي قد يمنحه دقائق في نهائي “ويمبلي”.

يذكر أن رحيمي قاد نادي العين الإماراتي إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا بتسجيله 13 هدفا في المسابقة، بينما حمل الكعبي نادي أولمبياكوس اليوناني على أكتافه، ومنحه لقب المؤتمر الأوروبي الأول في تاريخه بتوقيعه 16 هدفا.

صلاح الدين برباش

Top