شباب المسيرة يزيح الدفاع الجديدي عن الصدارة

ألحق فريق شباب المسيرة الهزيمة الأولى بفريق الدفاع الجديدي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، أول أمس الأحد، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الجولة الـ 13 من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الثاني.
وقدم “فارس دكالة” أسوء مباراة له هذا الموسم، حيث ظهر ارتباك كبير على مستوى خطوط الفريق، وكانت ردة فعله منعدمة أمام فريق لم يخض تداريبه طيلة أسبوع كامل، ويعاني جملة من المشاكل.
وعلى إثر هذه الهزيمة المذلة للفريق الدكالي صبت الجماهير الجديدية التي حجت بكثافة لمؤازرة فريقها، جام غصبها على إدارة الفريق وطالبتها بإبعاد المدرب عبد الكريم الجيناني.
إلى ذلك، عجلت الهزيمة القاسية التي تلقاها فريق الدفاع الحسني الجديدي أمام ضيفه فريق شباب المسيرة برسم الجولة الثالثة عشر برحيل المدرب عبدالكريم الجيناني.
وعلمت” بيان اليوم” من مصادرها الخاصة، أنه وبمجرد انتهاء الندوة الصحفية التي تلت مباراة الدفاع وشباب المسيرة، عقد رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي عبد اللطيف المقتريض اجتماعا مطولا مع الإطار الوطني عبدالكريم الجيناني، وتم خلاله مناقشة أسباب الإخفاقات الأخيرة ولا سيما الهزيمة المذلة والغير المنتظرة أمام فريق يعاني جملة من المشاكل، كما انه لم بستعد لمباراته أمام الجديدة .
وبناء على نتائج الفريق التي لا تستقر على حال ، توصل كل من رئيس الفريق المقتريض عبد اللطيف والمدرب عبد الكريم الجيناني إلى الانفصال وبالتراضي ، خاصة وأن المنافسة على مستوى بطولة القسم الثاني لا تسمح للفريق الذي يضع ضمن مشروعه الصعود بضياع النقط وبسذاجة.
وتتجه إدارة نادي الدفاع الحسني الجديدي خلال الساعات القادمة إلى الإعلان عن المدرب الجديد الذي سيقود “فارس دكالة” خلفا للجيناني خلال ما تبقى من مشوار البطولة في قسمها الثاني، علما أن مسؤولو الفريق يتوفرون على سير مجموعة من المدربين يتقدمهم الحاج عبد اللطيف جريندو الذي يبقى الأقرب لخلافة الجيناني.
وقاد الجيناني الفريق الدكالي خلال 13 دورة الماضية، حقق خلالها 6 انتصارات و5 تعادلات وهزيمتين، ويحتل بذلك الصف القاني مناصفة مع سطاد المغربي برصيد 23 نقطة.

• نتائج المباريات:

الجمعية السلاوية 2-1 أولمبيك خريبكة
ش. أطلس خنيفرة 0-0 الوداد الفاسي
شباب بنجرير 0-1 ر. بني ملال
النادي المكناسي 2-0 سطاد المغربي

د. الحسني الجديدي 0-3 شباب المسيرة
س. وادي زم 1-1 الراسينغ البيضاوي
الإسلامي الوجدي 2-0 أولمبيك الدشيرة
الاتفاق المراكشي 0-1 الكوكب المراكشي

• الترتيب العام:

1- الكوكب المراكشي……24
2- النادي المكناسي…….24
3- سطاد المغربي……….23
4- د. الحسني الجديدي……23
5- إ الاسلامي الوجدي…… 21
6- ر. بني ملال…………18
7- شباب بن جرير………..18
8- ش. أطلس خنيفرة…..18
9- شباب المسيرة……….16
10- أولمبيك خريبكة………16
11- الاتفاق المراكشي…..15
12- س. وادي زم ……13
13- أولمبيك الدشيرة…….13
14- وداد فاس ………..11
15- الراسينغ الرياضي…..9
16- جمعية سلا ………..9

الجديدة: عبد الله مرجان

Top