نهضة بركان تعود بتعادل ثمين من بنغازي

عاد فريق نهضة بركان المتوج باللقب عامي 2020 و2022، بتعادل سلبي من أرض مضيفه أبوسليم الليبي في ملعب “شهداء بنينا” في بنغازي، برسم ذهاب دور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وسيطر رفاق المدرب التونسي معين الشعباني على المجريات ولاسيما في الشوط الأول مقابل تراجع المضيف إلى منطقته، وكاد يوسف الفحلي أن يضعه في المقدمة إلا أن رأسيته مرت بجانب المرمى (29).
واثر مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى عمران صالح إلا أنه سدد فوق عارضة الحارس حمزة الحمياني (43).
وأكملت النهضة المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد حمزة الموساوي لنيله الإنذار الثاني بداعي التحايل (56)، ما منح الفريق الليبي أريحية، وهدد مرمى الزوار مرارا ولاسيما عندما سدد صالح كرة قوية أبعدها الحارس الحمياني (62).
وتألق الحارس الليبي معاد المنصوري لإبعاد رأسية الفحلي إثر ركنية (81).
وسيلتقي الفريقان إيابا الأحد المقبل في الملعب البلدي في مدينة بركان.
وفي باقي النتائج، خطا نادي الزمالك المصري خطوة كبيرة باتجاه الدور نصف النهائي، بعدما قلب تأخره أمام مودرن فيوتشر إلى فوز 2-1 على ملعب السلام في القاهرة.
وتعرض نادي اتحاد الجزائر خسارة يمكن تعويضها أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بهدف نظيف على ملعب “غودوسويل آكبابيو” في مدينة أويو.
وقاد جون أنطوي ناديه دريمز الغاني إلى وضع أولى قدميه في المربع الذهبي، اثر تغلبه على مضيفه الملعب المالي 2-1 في باماكو.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قد أعلن عن إقامة مباراة الذهاب للدور النهائي في 12 ماي المقبل، على أن تقام مباراة الإياب في 19 من الشهر ذاته.

Top