الجديدة: ضحايا زعيم مافيا العقار بالجديدة يطالبون استئنافية الجديدة بأخذ قضاياهم بعين الاعتبار

مع اقتراب موعد نظر استئنافية الجديدة في ملف “ح. ص” الذي أدانته ابتدائية نفس المدينة بثلاث سنوات سجنا بتهمة النصب على أسر مغربية أغلبها مقيم في المهجر، بدأ ضحايا آخرون لنفس المتهم في الظهور مطالبين باسترداد حقوقهم الضائعة، وتوقيع أقصى العقوبة على المسمى”ح.ص”. ونظرا لأهمية هذه الملفات وخطورتها، خاصة وأنها معززة بوثائق تدين مافيا العقار بمدينة الجديدة. هذه المافيا لم تعد تضم فقط منعشين عقاريين كما هو حال المسمى “ح.ص”، بل عناصر أخرى تعمل بشكل غير مباشر في مجال الخدمات المقدمة لقطاع العقار وأخرى لا تمت بصلة إليه.
في هذا العدد نعرض ملف السيد توفيق شكراد الذي تقول شكايته المعززة بوثائق ضافية تدين المشتكى به، ما يلي:
“تعرضت للظلم من طرف منعش عقاري بالجديدة المسمى صبري الحسين بتزكية الموثق العلمي وذلك منذ 17 يناير 2007 الأمر يتعلق بالنصب والاحتيال حيث اقتنيت ثقة بتجزئة الزهراء إقامة ازيلال منم المسمى صبري الحسين الذي تسلم مني مبلغا ماليا قدره 210 ألف درهم بواسطة شيكين مسحوبين من البنك العقاري والسياحي فرع الجامعة العربية بالجديدة تحت رقم 238566 و 238598 ، ورغم توصل المعني بهذه المبالغ فإنه أنكر ذلك حتى أمام الشرطة القضائية رغم وجود شهود يثبتون تعاملي معه في عملية البيع ورفضت الشرطة القضائية استدعاءهم للإدلاء بالشهادة
وبعد استنفاذ جميع المحاولات لإيجاد حل معه للاعتراف بالتوصل بهذه المبالغ حيث اضطررت لتقديم شكاية النصب والاحتيال لدى الشرطة القضائية تحت رقم 6390 ش ق و 6412 س ش 12 .
الأمر الذي زاد حيرتي هو أن المسمى صبري الحسين تملص من مسؤوليته كمنعش عقاري وحمل المسؤولية لشريكه عبد الحق الجابري الذي هرب خارج الدائرة الترابية للوطن الشيء الذي دفع بالمشتكى به أن يعمد إلى ضرب حجز على الرسم العقاري ويعرضه للبيع بالمزاد العلني بدون علمي بالمحكمة الابتدائية، وأزيد من ذلك عدم اعترافه لدى الشرطة القضائية بحضوره معي إلى مكتب الموثق العلمي يوسف . هذا الأخير كذلك امتنع عن الحضور إلى الشرطة للإدلاء بشهادة حول الموضوع رغم توصلي منه بوصل شراء الشق رقم 1 العمارة “أ” بإقامة ازيلال بالجديدة . وصل الأداء رقم 01530 ورقم الشيك 2385569 لمبلغ 9300 درهم المؤدى للموثق قصد مصاريف أداء التسجيل والتحفيظ وأتعاب الموثق.
أحيطكم كذلك أن المسمى صبري الحسين أنكر شراكته مع الجابري عبد الحق رغم وجود وثائق تثبت شراكتهما في المشروع، وذلك كله ليتسنى له رفع دعوى ضد شريكه المغادر للوطن واستغلال غيابه مدعيا أنه مجرد مقاول وشريكه صاحب المشروع بمفرده مدان بمبلغ 5 ملايين و170 ألف درهم . الشيء الذي اعتمد عليه في ضرب الحجز على العقار وعرضه للبيع بالمزاد العلني كي يعيد بيع شقتي للمرة الثانية بالإضافة إلى شقق أخرى لضحايا مثلي وعددهم 23 . حيث تم فعليا شراء الشقق المعروضة للبيع بالمزاد العلني بالمحكمة الابتدائية خلسة عن المجتمع المدني وبدون إعلان بالجريدة الرسمية من طرف شركة تقنية الخشب لدكالة (STBD) لمالكها صبري الحسين المتورط في النصب والاحتيال على فئة من مواطني مدينة الجديدة وذلك على النحو التالي:
-اشترى المشتكى به صبري الحسين مالك تقنية الخشب 3 شقق في المزاد العلني بثمن زهيد قصد إعادة بيعها بثمنها الحقيقي في السوق:
-الشقة ذات الرسم العقاري 08101051 ثمن الشراء هو ستة وعشرون مليون سنتيم (المتضررة السيدة لطيفة أجحكون)
-الشقة ذات الرسم العقاري 08101046 ثمن شرائها هو ستة وعشرون مليون سنتيم(المتضرر السيد خالص محمد)
-الشقة ذات الرسم العقاري 08101053 ثمن شرائها هو ستة وعشرون مليون سنتيم (المتضرر السيد الإدريسي محمد)
وللإشارة فان شراء الشقق الأخرى المشار لأرقام عقاراتها بالوثيقة رقم 6 سوف تباع كذلك بالمزاد العلني ، كما تم شراء بقعة أرضية ذات الموقع الاستراتيجي بسيدي بوزيد لمالكها الجابري محمد المغادر لأرض الوطن في المزاد العلني بالمحكمة بمبلغ زهيد لا يتجاوز 300 درهم للمتر المربع واستغل هذه البقعة في توسيع مشروعه بالحدائق الخضراء بسيدي بوزيد.
هذه الأمور كلها أثارت حفيظتي الشيء الذي دفعني لزيادة شكاية استعجالية أخرى لدى قاضي التحقيق خصوصا بعد امتناع الموثق عن الحضور الى الشرطة القضائية للشهادة للوقوف على الحقائق باستنطاق المنعش العقاري صبري الحسين والموثق يوسف العلمي
وكذلك تم التقييد الاحتياطي لشقتي الكائنة بإقامة ازيلال تجزئة الزهراء 2 تحت رقم 138 عدد 430 بمقتضى مقال مرفوع من طرف المحامي بهيئة الجديدة السيد ناسك يوسف ، وشكاية بطلان البيع بالمزاد العلني والنصب والاحتيال والتهديد تحت رقم 1927 / سح بتاريخ 02 /06 /2012 مرفوعة من طرف المحامي الثاني يوسف القضيوي الإدريسي حسن ، وشكاية ثالثة كدعوى استعجالية بمعطيات جديدة ووثائق تنبث شراكة المدعي صبري الحسين مع الهارب من الوطن الجابري عبد الحق وملكيته لتجزئة الزهراء 2 المقام عليها مشروع إقامة أزلال المرفوعة من طرف المحامي الثالث حركات بهيئة الجديدة
ونظرا لاستنفاذ طاقتي ومرضي بداء السكري، ألتمس من سيادتكم الوقوف الى جانبي لحل معضلتي مع أحد باطرة وسماسرة مدينة الجديدة الذي يستعمل نفوذه ومعارفه بالمؤسسات المعنية بالأمر (المحاكم والأمن..) وهو معروف بملفاته المعروضة على المحاكم تفوق 32 نصب واحتيال على المواطنين ابتداء من تعاونية السكن مولاي رشيد (سنة 1992) وتعونية الرجاء السكنية في التسعينات ومشاكل في الشقق مع أجانب وشقق إقامة الحدائق الخضراء بسيدي أزمور “

Related posts

Top